04042017_095810_0
04042017_095810_0
آخر الأخبار

وكالة ضمان ائتمان الصادرات والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار «إيسيك»

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

مسقط في 4 أبريل /العمانية/ وقعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية اليوم بمقر الوكالة في مرتفعات المطار اتفاقية لتأمين الاستثمار الأجنبي في السلطنة مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (إيسيك) تهدف إلى ضمان الاستثمارات الأجنبية وجذب أموالها للسلطنة بهدف الترويج وجذب الاستثمار.

وقع الاتفاقية من جانب وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية الدكتور خالد بن سعيد العامري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للوكالة فيما وقعها عن المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات سعادة أسامة عبدالرحمن القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وصرح سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة و صناعة عمان رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في السلطنة من خلال الضمان الائتماني المقدم لهم على استثماراتهم مما يعزز السلطنة كونها تحتل موقعا جغرافيا متميزًا.

وأشار سعادته إلى ان الوكالة تعمل وبجهد من خلال تقديم الدعم الكامل للمصدرين العمانيين وحملة البوالص لديها في حالة عدم سداد المشتري بالإضافة إلى تقديمها العديد من الخدمات للمصدرين منها تأمين الائتمان المحلي وائتمان الصادرات وغيرها من الخدمات التي من شأنها دفع عجلة التصنيع ومساعدة المصدرين على المنافسة في الأسواق العالمية.

وقد أنشئت "إيسيك" لتوفير التأمين على ائتمانات الاستثمار والتصدير للبلدان الإسلامية لتعزيز وحماية ضمانات الاستثمار بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتوفير منتجات التأمين للاستثمارات والتسهيلات الائتمانية التصديرية والهدف منها هو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على أساس الشريعة الإسلامية وتسهيل التجارة والاستثمار بين الدول.