العرب والعالم

شرطة بريطانيا توجه اتهامات لـ«5» أشخاص

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

بعد اعتداء «وحشي» على شاب لاجئ -

لندن- (رويترز): قالت الشرطة البريطانية أمس إنها وجهت اتهامات لخمسة أشخاص بعد اعتداء «وحشي» شارك فيه ما يصل إلى 30 مهاجما على شاب من طالبي اللجوء في جنوب لندن أسفر عن كسور في جمجمة الضحية وإصابته بتجلط دموي في المخ. وقال مفتشو الشرطة، الذين يتعاملون مع الواقعة على أنها جريمة عنصرية بدافع الكراهية، إن شابا إيرانيا كرديا يبلغ من العمر 17 عاما أصيب بجروح بالغة في الرأس بعد الاعتداء الذي وقع قبيل منتصف ليل الجمعة الماضية في محطة للحافلات كان يقف بها مع صديقين قرب حانة في كرويدون.

وقال مفتش الشرطة جاري كاسل «علمنا أن المشتبه بهم سألوا الضحية من أي دولة هو وعندما تأكدوا أنه من طالبي اللجوء طاردوه وبدأوا اعتداءهم الوحشي».

«أصيب بجروح بالغة في الرأس والوجه نتيجة للاعتداء الذي نفذته مجموعة كبيرة من المهاجمين وتضمن توجيه لكمات متكررة» للضحية. وقالت الشرطة إن الشاب ما زال في المستشفى في حالة خطيرة ولكن مستقرة وحياته ليست في خطر. وأضافت أنها اعتقلت 11 شخصا منذ مساء الجمعة ووجهت اتهامات بارتكاب أعمال عنف لخمسة أفراد بينهم ثلاثة يبلغون من العمر 20 عاما واثنان يبلغان من العمر 24 عاما. ووجهت اتهامات أيضا لرجل بإلحاق ضرر جسماني خطير بدافع العنصرية وسيمثلون أمام محكمة في وقت لاحق. وما زال ثلاثة آخرين أُلقي القبض عليهم بتهمة الشروع في القتل وارتكاب أعمال عنف محتجزين. وقالت الشرطية جين كوريجان إن ما يصل إلى 30 شخصا ضالعين في الاعتداء الذي لم يكن له دافع على ما يبدو مضيفة أن الشاب محظوظ لأنه لم يُقتل.

والهجرة قضية سياسية رئيسية في بريطانيا وكانت أحد العناصر التي دفعت الناخبين إلى التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي أجري العام الماضي حتى يكون لبريطانيا المزيد من السيطرة على أعداد اللاجئين الذين يتدفقون على بريطانيا.

وأدى هذا التصويت أيضا إلى زيادة جرائم الكراهية.

وقالت كوريجان لشبكة سكاي نيوز «لم أر مثل هذا الاعتداء منذ سنوات وبالتأكيد لم أر مثله في لندن... إنه مروع. مستوى العنف الذي استخدم لم يكن ضروريا ويوضح كراهية حقيقية عند الجناة».

وفي تغريدة بعد الهجوم وصف عضو البرلمان المحلي جافين بارويل المسؤولين عن هذه الواقعة «بالحثالة» في حين تعهد رئيس بلدية لندن صادق خان بتقديم الجناة للعدالة.