973015
973015
عمان اليوم

وفد من جامعات دولية يزور «الأوبرا السلطانية» و «المتحف الوطني»

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

تعرف على الهوية المعمارية بمسقط -

973017

نفذت بلدية مسقط زيارة تعريفية للوفد المشارك بحلقة العمل حول مستقبل الهوية المعمارية بمسقط، والتي انطلقت أعمالها صباح أمس بنادي الواحات تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، وبحضور عدد من الخبراء الدوليين والأكاديميين بالجامعات والكليات والمختصين بالهندسة المعمارية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وضم الوفد عدداً من الخبراء والأكاديميين المختصين في مجال الهندسة المعمارية من عدد من الجامعات الدولية، شملت الزيارة أبرز المنشآت العمرانية بمسقط، أبرزها المتحف الوطني الذي يعد الصرح الثقافي الأبرز في السلطنة، والمعني بإبراز مكنونات التراث الثقافي لعُمان عبر التاريخ، إلى جانب زيارة دار الأوبرا السلطانية وذلك لتعريف الوفد بالأنماط المعمارية وفنون العمارة التي تتميز به السلطنة.

جدير بالذكر أن حلقة العمل تستمر لمدة يومين، حيث تتضمن في يومها الأول عدداً من الجلسات النقاشية للحديث عن التحديات التي تواجه البيئة العمرانية في مسقط والعوامل المؤثرة عليها، إضافة إلى المبادئ التوجيهية الجديدة في تشكيل هوية المدينة والحديث عن أبرز المشاريع التنموية العمرانية الحديثة في مسقط.

وتقام على هامش حلقة العمل اليوم محاضرتان عامتان في قاعة المحاضرات (2) بجامعة السلطان قابوس للمعمارية العالمية ادايفارس برافو في الساعة السابعة مساء للحديث عن تغيير التصورات في العمارة. تعقبها محاضرة للبروفسور شومان بانديوبادهياي من جامعة ليفربول للحديث حول المشاريع الحالية في السلطنة.