عمان اليوم

«الرستاق» تنظم عددا من المحاضرات التوعوية

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد -

احتفلت اللجنة الاجتماعية بفريق الطيخة الرياضي الثقافي بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية الرستاق باليوم العالمي لمرض التوحد والذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام.

وأقامت ثلاث محاضرات توعوية للنساء، واستهلت المحاضرات التوعوية بمحاضرة قدمها أخصائي التوحد ناصر السلمان وتحدث من خلالها عن «حملة أطفالنا أمانة للتوعية من مرض التوحد»، وخصصت المحاضرة الثانية للحديث عن «استراتيجيات التواصل اللفظي وغير اللفظي لأطفال التوحد» قدمتها أخصائية النطق والتخاطب ولاء سعيد، بينما تحدثت كريمة الذهلية عن برنامج «بيكس للتواصل بالوسائل البصرية»، و«برنامج البيئة المنظمة الخاص بأطفال التوحد».

واختتمت اللجنة الاجتماعية بالفريق البرنامج بحفل تكريم لأطفال مرض التوحد تحت عنوان «لنتحد من أجلهم». الجدير بالذكر، هدف الفريق من خلال هذه الفعاليات لتوعية وتثقيف المجتمع المحلي حول مرض التوحد وأسبابه، بالإضافة إلى توضيح كيفية تشخيص المرض، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنه، وتعريف المشاركين بالأساليب والطرق الحديثة التي توصل إليها العلم لرعاية المصابين بالمرض، وتقديم الإرشاد النفسي للأسر وتزويدها بالاستراتيجيات الخاصة بالتعامل مع الصعوبات والتحديات التي تواجهها مع أبنائهم المصابين بمرض التوحد.