03042017_012057_0
03042017_012057_0
آخر الأخبار

حاكم مقاطعة "لامو الكينية" يزور هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

مسقط في 3 أبريل/العمانية/ استقبل سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بمبنى الهيئة اليوم سعادة عيسى عبد الله التمامي حاكم مقاطعة لامو الكينية والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا.

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على تجربة السلطنة في مجال المحفوظات وحفظ وإدارة المستندات والوثائق.

وأكد رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على أهمية دور الوثائق والمحفوظات في أي دولة تسعى لحفظ تاريخها ويجب بناء نظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات وفق أحدث المواصفات العالمية.

كما تطرق سعادته إلى إسهامات الهيئة في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة من خلال إقامة المعارض الوثائقية والندوات المحلية والعالمية.

من جانبه أشاد سعادة عيسى عبد الله التمامي حاكم مقاطعة لامو الكينية والوفد المرافق له بالعمل والجهد الكبير الذي تقدمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على الصعيدين المحلي والدولي وتعريف دول العالم بتاريخ السلطنة والمنطقة، الى جانب العمل على حفظ وتنظيم وثائق ومستندات السلطنة.

كما أشاد ببرامج الهيئة التي من شأنها ان ترفع كفاءة موظفيها الى جانب الأجهزة المتطورة التي ساهمت في الرقي والأسرع في وتيرة العمل، إضافة الى إسهاماتها في إثراء دول العالم في الجانب الثقافي من خلال الندوات والمعارض الداخلية والخارجية التي تنظمها الهيئة.

وقال سعادة عيسى التمامي أن العلاقات العمانية الكينية تتميز بأنها علاقات أسرية لاسيما منطقة الساحل وهناك ترابط أسري وتبادل للزيارات، كما اعرب عن تطلع سعادته أن تعزز هذه الزيارات في تقوية التواصل والعلاقات بين البلدين، مؤكدا على أهمية علاقات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين.