آخر الأخبار

رسالة خطية من جلالة السلطان لرئيس وزراء حكومة الهند تتعلق بتعزيز العلاقات وخدمة المصالح المشتركة

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

نيودلهي في 3 أبريل/العمانية/ تسلم دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء حكومة جمهورية الهند رسالة خطية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - تتعلق بسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين السلطنة والهند بما يخدم المصالح المشتركة.

قام بتسليم الرسالة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خلال استقبال دولة رئيس وزراء حكومة الهند له في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بينهما لاسيما مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، كما تناول الجانبان عددا من الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع معالي سوشما سوراج وزيرة خارجية جمهورية الهند الصديقة وعقدا جلسة مباحثات ناقشا خلالها العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدا على مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار في العالم.

حضر اللقاءات سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة لدى جمهورية الهند وسعادة الشيخ يحيى بن عبدالله بن سالم العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية والوفد المرافق لمعالي الوزير.