03042017_121206_0
03042017_121206_0
آخر الأخبار

مديرو الأمن العام بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم الأول بمقر الأمانة العامة

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

الرياض في 3 أبريل/ العمانية/ عُقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون اليوم الاجتماع الأول لأصحاب المعالي والسعادة مديري الأمن العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وألقى سعادة اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام في مملكة البحرين رئيس الاجتماع كلمة قال فيها: "إن ما يفرضه الواقع المعاش والمستقبل المنظور من تحديات وتهديدات على الأمن الداخلي لدول المجلس، تتطلب تكاتفا وتعاونا أقوى وأوثق من أي وقت مضى".

وأوضح أن وتيرة التحديات والتهديدات قد ازدادت في المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، ممثلة بانتشار وتفاقم ظاهرة الارهاب بشتى صوره وتجلياته من التهديد البحري والتطرف الفكري والعنيف والجرائم المنظمة والمستحدثة والجرائم الإلكترونية والتهديدات المتعلقة بالحياة المعيشية للمواطنين.

من جانبه قال سعادة اللواء هزاع بن مبارك الهاجري الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بالأمانة العامة لمجلس التعاون "ندرك جميعا حجم المسؤولية ومقدار الصعاب التي تواجه المجتمع البشري في وقتنا الحاضر، ليس في محيطنا فحسب وانما في العالم أجمع، مشيرا إلى ما تواجهه الدول والشعوب من تحديات وصعوبات وما يفرزه الفكر المنحرف من تداعيات وسلبيات تحاول النيل من مكتسبات التنمية والتعايش السوي بين افراد المجتمع الواحد والمجتمعات الأخرى".

ونوه سعادته بمستوى التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين دول المجلس والذي وصل الى مراحل متقدمة ومشجعة مما كان له الأثر البالغ في تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية الهامة وتحييد وإبطال الكثير من المحاولات البائسة لاختراق هذا التعاون او إفشاله.