الرياضية

ختام دورة إعداد وتأهيل مدربي اليد بضنك

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

اختتمت بالصالة الرياضية بالمركز الرياضي بضنك فعاليات المرحلة الثانية من دورة إعداد وتأهيل مدربي كرة اليد لفئة الذكور والتي نظمتها دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس 2017 وبمشاركة (15) مشاركا من معلمي التربية البدنية وبعض من المهتمين باللعبة من القطاع العسكري بالمحافظة بالإضافة إلى ممثلي الفرق الأهلية بضنك، وقد أقيم ختام الدورة تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله بن مبخوت الجنيبي نائب والي ضنك وبحضور سليم بن مطر البلوشي المدير المساعد بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار حرص دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة على تفعيل المركز الرياضي من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة، حيث إن الدائرة وضعت روزنامة لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي سوف تقام على مرافق المركز الرياضي بضنك خلال العام ومن ضمنها هذه الدورة والتي تهدف إلى تعريف المشاركين بأساسيات التدريب في كرة اليد والأساليب الحديثة المستخدمة في تعليم الناشئة مهارات اللعبة. وقد انطلق برنامج الدورة والتي يقدمها الكابتن حسام محمد أحمد عبيد مدرب مركز إعداد الناشئين لكرة اليد في اليوم الأول بتقديم شرح مبسط للمهارات الأساسية في كرة اليد وكيفية شرح هذه المهارات لطلاب المدارس حسب الفئة العمرية المناسبة لها، كما تم عرض فيديوهات تعليمية لبعض المهارات بالإضافة إلى نماذج لبعض المباريات التي تظهر هذه المهارات كيفية أدائها في الملعب أثناء المباراة. وفي اليوم الثاني من الدورة تم تعريف المشاركين بأساليب الدفاع المختلفة وكيفية تعليمها وتطبيقها بشكل مبسط وسهل وكيفية تدريب الطلاب على هذه الأساليب حيث استعان المدرب بعرض مجموعة من المقاطع التي توضح كل نوع من أنواع التدريبات. و اليوم الثالث والأخير من البرنامج تم تخصيصه لمهارة الهجوم المنظم وكيفية تدريب الطلاب على بعض الجمل الهجومية سواء بالكرة أو بدونها. وقد اشتملت الدورة على جانبين نظري وعملي حيث خصص الجزء الأول من المحاضرة للجانب النظري على أن يطبق المشاركون ما تم تعلمه في الجزء الثاني من المحاضرة داخل الصالة الرياضية وتحت إشراف المدرب.

وفي ختام اليوم الثالث والأخير من الدورة قام راعي المناسبة الشيخ خالد بن عبدالله بن مبخوت الجنيبي نائب والي ضنك بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين في الدورة.