03042017_071528_0
03042017_071528_0
آخر الأخبار

وفد بحريني يزور مجلس المناقصات للتعرف على خدمة إسناد

03 أبريل 2017
03 أبريل 2017

مسقط في 3 ابريل/العمانية/ استضاف مجلس المناقصات اليوم بمقر المجلس بالخوير وفداً من مجلس المناقصات والمزايدات البحريني وذلك للتعرف على خدمة (إسناد) للمناقصات الإلكترونية وآلية إجراءات التناقص المعمول بها في مجلس المناقصات.

وقد قام المختصون بالمجلس بتقديم عرض مرئي تناول التعريف بنظام إسناد والآليات المتبعة فيه وماهية الإجراءات والمتطلبات اللازمة لإتمام عملية التناقص.

ويعتبر نظام (إسناد) أحد أنظمة التناقص الرائدة في منطقة الخليج ، حيث يأتي ليعزز خدمات الحكومة الإلكترونية ويدعمها بنظام يسهل عملية التعامل بين الجهات الحكومية صاحبة المشاريع وأصحاب الشركات والأعمال الراغبين في المشاركة والمنافسة على المشتريات الحكومية حيث يوفر نظام (إسناد) خاصية الربط الإلكتروني بين مختلف الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات و الشركات والمؤسسات الخاصة الراغبة في الاشتراك والتنافس لتنفيذ المشاريع الحكومية.

و يعد نظام (إسناد) من الناحية التقنية أحد الأنظمة المزودة بنظم حماية كبيرة تساعد على حفظ البيانات الحساسة الواردة به من أي تسريب أو اختراق أمني. كما يحتوي النظام على مسارات عمل واضحة تعزز من الشفافية و تسهم في تسريع المعاملات ، حيث يمكن المتعاملين من تتبع المسار المستند لكل معاملة.

ويحتوي على نظام تسجيل وتصنيف متكامل للشركات بمختلف درجاتها وفئاتها التخصصية. كما يتضمن النظام على آلية دفع إلكترونية متكاملة وآمنة لدفع رسوم تسجيل الشركات وتجديد الشهادات وشراء مستندات المناقصات ، حيث يحل محل نظام الدفع التقليدي الذي كان معمولا به في السابق وبذلك يوفر الجهد والوقت، مما يزيد من رضا المتعاملين ويساهم في تشجيع رواد الأعمال لتسجيل شركاتهم والمساهمة في عملية بناء هذا الوطن.