عمان اليوم

حلقة عمل حول تعزيز مكانة المسن في المجتمع بالظاهرة

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

عبري - مراسل عمان -

نظم الفريق المشترك للرعاية المنزلية للمسنين بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الظاهرة صباح أمس حلقة عمل عن تعزيز مكانة المسن في المجتمع وذلك بحضور علي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وجمع من الأهالي. بدأت حلقة العمل بتقديم سمية بنت محمد المجرفية من فريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الظاهرة ورقة عمل تحدثت من خلالها عن المسنين بولايات الظاهرة، وضرورة الزيادة في جاهزية البنية التحتية والرعائية ونوعية الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها لتتناسب مع زيادة عدد المسنين وذلك لكي يتمتع المسنون بحياة كريمة وهانئة.

خدمة المسنين

ومن قدم إسماعيل الشملي مدير غرفة التجارة والصناعة بمحافظة الظاهرة ورقة عمل تحدث من خلالها عن أهمية المشاركة الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص ومشاركات غرفة التجارة سواء في مجال التطوع أو في خدمة أفراد المجتمع المحلي.

وإلى جانب ذلك قدم سعيد العبري رئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية العمانية لأصدقاء المسنين ورقة عمل أوضح من خلالها رؤية الجمعية وهي إيجاد جهد غير حكومي من أجل متابعة كل ما يهم شؤون المسن اليومية ودعمه في أن يتمتع بالحياة الكريمة في المجالات الصحية والاجتماعية والتشريعية ومعاملاتهم في المؤسسات الحكومية.

وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بتعزيز مكانة المسن في المجتمع.