عمان اليوم

«بيئة» تشارك في معرض سكوليكس الأول

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

كتب - جمعة بن سعيد الرقيشي -

تشارك اليوم الاثنين الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» بمعرض سكوليكس الأول بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 3 إلى 5 من الشهر الحالي. تأتي المشاركة في إطار الشراكة المجتمعية وإبراز الجهود التوعوية في مجال البيئة، وتعزيز الوعي العام بإدارة النفايات لاتباع الطرق الصحية وكيفية التعامل معها.

معرض ومؤتمر المدارس الخاصة سكوليكس 2017 سيخصص ركنا لشركة «بيئة» ومسرحا تعليميا يُعرف طلاب المراحل العمرية الأولى على الطرق الصحيحة المُتبعة للتخلص من النفايات إلى جانب ذلك سوف يتم عرض عروض مرئية توعوية عن إدارة النفايات والتقليل منها وإعادة استخدام النفايات والتركيز على الهرم الحديث للتخلص من النفايات بطرق آمنة بيئيا. يذكر أن الشركة تقوم حاليا بحملات توعوية في المدارس التي ينفذها قسم التواصل المجتمعي في كافة محافظات السلطنة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم التي تهدف إلى تغير السلوك واتباع الطرق الصحية لرمي النفايات والتخلص منها بالطرق العلمية المعروفة.

يشار إلى أن الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» قد تأسست رسمياً في شهر يوليو من عام 2007، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/‏‏2009) الصادر في 2009 الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في السلطنة حيث تسعى جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار «صون بيئة عُماننا الجميلة للأجيال القادمة». وتتمثل الأهداف الأساسية فيها التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.