عمان اليوم

طلبة السلطنة بالمملكة المتحدة يشاركون في «عالم واحد»

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

متابعة- أحمد بن ثابت المحروقي -

شارك الطلبة العمانيون بمدينة بورنموث بالمملكة المتحدة في فعالية «عالم واحد» بمشاركة ١٨ دولة، وتأتي مشاركة الطلبة في هذا الحدث تحت شعار (احتفل بالتراث). حيث أقيم الحفل في جامعة بورنموث وضم العديد من العروض والأنشطة والمحاضرات وحلقات العمل التي تجسد ثقافات العالم المتعددة.

وعبر الطلبة عن ما تتميز به السلطنة من تنوع ثقافي وثراء في الموروث التاريخي العريق والذي يمتد الى ما قبل الميلاد. حيث تم تجسيد هذا الموروث عبر التعريف بالقلاع والحصون والقرى العمانية القديمة. بالإضافة الى إبراز هذا الاهتمام عبر تقديم معروضات ومحاضرات عن مواقع التراث العالمي العمانية المسجلة لدى منظمة اليونيسكو.

وأشار بدر الذهلي احد المنظمين للمشاركة العمانية إلى أن شعار هذا العام يمثل أهمية كبرى في الاهتمام العالمي بالتراث والثقافة وعمان تزخر بالعديد من هذا الإرث الحضاري، كما أنها اليوم أصبحت وجهة سياحية على خارطة السياحة العالمية في مجال التراث والثقافة والبيئة. وأضاف قائلا: نأمل من هذه التجمعات والأحداث التعريف بالسلطنة والتسويق السياحي للمهتمين خاصة في السياحة التراثية والبيئية.

جدير بالذكر أن المشاركة العمانية لاقت حضورا واسعا من مختلف شرائح المجتمع البريطاني والأكاديميين والباحثين والمختصين والمقيمين وأشادوا بما تزخر به السلطنة من نهضة حضارية في شتى المجالات التنموية.