مقاتلات التحالف تشن 8 غارات جوية على مواقع في صنعاء وصعدة

الحكومة اليمنية تطالب بإيصال المساعدات إلى مستحقّيها –

صنعاء- عمان – جمال مجاهد –

شنّ طيران التحالف العربي أمس الأحد 8 غارات على مديريتي همدان وسنحان في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة».
وأوضح مصدر أمني أن الطيران استهدف بغارتين منطقة ريمة حميد بمديرية سنحان. وأشار المصدر إلى قيام الطيران بشنّ 5 غارات على منطقة العرّة وغارة على الجائف بهمدان ما أدّى إلى إلحاق أضرار .
كما قتل شخص أمس بغارة استهدفت منزله بمديرية الظاهر في محافظة صعدة «شمال اليمن».
وأشار المصدر إلى أن الطيران شنّ 3 غارات على منطقة بركان بمديرية رازح، وغارتين على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر الحدودية خلّفت أضراراً بالغة.
من ناحية ثانية ، دعا وزير الإدارة المحلية «الموالي للشرعية» رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح المجتمع الدولي والمنظّمات الأممية إلى الوصول إلى مديرية (بني حشيش) في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة» والعمل على مد ساكنيها بالمواد الإغاثية والإنسانية وفك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المديرية وعدد من المديريات المجاورة لها. وقال وزير الإدارة المحلية في تصريح نقلته أمس وكالة الأنباء اليمنية إن مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء تتعرّض لحصار مطبق من قبل الحوثيين الذين قاموا بإغلاق جميع المنافذ والطرق المؤدّية إلى عدد من القرى في المديرية، ومنعوا دخول المعونات والمساعدات الإغاثية وفرضوا قيوداً على حركة المدنيين في المديرية.
وأكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة أن ما يقوم به الحوثيون «هو عمل غير أخلاقي ويتنافى مع كل القوانين الإنسانية والدولية»، داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوطات على المسلّحين لفك الحصار على عدد من المحافظات والمديريات الخاضعة لسيطرتهم، وتسهيل عمل المنظّمات الإغاثية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقّيها.