الرياضية

33 فريقا في انطلاق كروية الوادي بظفار

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

متابعة - عادل البراكة -

افتتحت مساء أمس الأول بطولة الوادي التاسعة التي تقام تحت مظلة نادي ظفار وحملت هذا العام شعار ملتقى السلام وذلك تحت رعاية الشيخ أحمد بن علي بن سهل آل حفيظ مستشار بمجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت بحضور سعادة أحمد بن مبارك سعيد الحضري عضو مجلس الشورى لولاية صلالة وشيوخ وأعيان المحافظة وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة وجمع كبير من مختلف شرائح المجتمع المتابعين للبطولة التي يشارك فيها هذا العام (33) فريق.

وشهد افتتاح البطولة التاسعة العديد من الفعاليات المتنوعة التي لاقت استحسان جميع الحضور حيث بدا الحفل بإعلان راعي المناسبة افتتاح البطولة تلي ذلك عرض مرئي للبطولات السابقة التي نالت القبول والحضور المجيد كعادته هذه البطولة التي تحمل بين طياتها الكثير من الأهداف خاصة تلك التي تهم الشباب الفئة المستهدفة من إقامة هذا البطولة، كما شهد حفل الافتتاح فقرة المزمار قدمت من قبل عازفي المزمار أطربت الحضور وتضمن البرنامج لوحة المستقبل ودخول أحد المشاركين بكأس البطولة في لوحة معبرة تبعها دخول كباتن الفرق المشاركة التي حملت أسماء مختلف دول العالم إشارة إلى السلام بين الشعوب، كما قدم أبناء منطقة الوادي فقرة رائع ومعبرة حاملي إعلام دول العالم في لوحة كانت في غاية الجمال ولوحة السلام التي من خلالها تم إطلاق عدد من حمام السلام وتطاير البالونات بمشاركة عدد من الجاليات، وفي ختام برنامج الافتتاح قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية لراعي المناسبة.

وافتتحت البطولة بمواجهة جمعت فريقي كولمبيا والبرازيل والتي شهدت حضورا إيجابيا من قبل لاعبي فريق البرازيل الذين تمكنوا من إنهاء الشوط الأول بتقدم فريقهم بنتيجة 2/‏‏صفر أحرزهما اللاعب محمد مستهيل. وفي الشوط الثاني وبالرغم من محاولات لاعبي كولمبيا لتقليص النتيجة إلا أن فريق البرازيل تمكن من إضافة هدفين آخرين عن طريق كل من محمد بن عامر الرواس ومحمد الكثيري أنهى بها المباراة لصالح فريق البرازيل بنتيجة 4/‏‏صفر. واختيار في ختام المباراة اللاعب محمد مستهيل كأفضل لاعب في بالمباراة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة أدرجت ضمن برنامج البطولة العديد من الفعاليات المتنوعة منها محاضرة توعوية بعنوان (لا للمخاطر) وذلك بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية وذلك بهدف استغلال وجود كَمٍ كبيرٍ من فئة الشباب لتوعيتهم وحثهم عن الابتعاد ما هو مفسد ومضر لهم في حياتهم، كذلك وقفة خيرية للأيتام بالتنسيق مع جمعية بهجة للأيتام، وفعالية اليوم المفتوح (للأسر المحتاجة) بمشاركة مجموعة من نساء منطقة الوادي بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية. وحول البطولة قال محمد بن سالم الكاف من اللجنة الرئيسة: إن البطولة هذا العام تتضمن العديد من المفاجآت والفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات ورغبات فئة الشباب الفئة المستهدفة من البطولة التي تقام لتكون متنفسا إيجابيا وذلك من خلال الفعاليات التوعوية المصاحبة.

وأشار الكاف إلى أنه تم فرز لاعبيه عن طريق القرعة مما يجعل البطولة الأولى في ظفار في هذا الصدد من خلال مشاركة ثلاثة وثلاثين فريقا في البطولة التي تحمل العدد التاسع هذا العام بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة من الجاليات العربية والأجنبية في حفل الافتتاح. وأضاف: حملت البطولة شعار ملتقى السلام الذي يعكس الصورة المميزة عن عمان والسلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في دعم سياسة التوجهات السلمية بين دول العالم.