971858
971858
المنوعات

«مقبرة الأحياء» تفوز بمسابقة الملتقى المسرحي بتطبيقية نزوى

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

شهد تقديم 4 عروض -

نزوى- أحمد الكندي -

حازت مسرحية «مقبرة الأحياء» على جائزة أفضل نص مسرحي متكامل في ختام فعاليات الملتقى المسرحي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، والتي شهدت تقديم 4 عروض مسرحية على مدى يومين على خشبة مسرح قاعة نزوى، وقد أقيم العرض الختامي بحضور الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية والمخرج عصام الزدجالي وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية، وبعض الممثلين والمخرجين من فرقة مسرح الدن بولاية سمائل وحشد كبير من الطلبة من داخل الكلية وخارجها.

ففي بداية الأمسية تم عرض المسرحية الأخيرة المنافسة التي تحمل عنوان انعكاس التي كانت من إخراج الطالبة جيهان الحمراشدية وسينوغرافيا الطالبة فاطمة المعمرية وتمثيل الطلبة سعيد الرواحي، وعمار الدغيشي، ومنذر السليماني، وعبد الله السلماني. ثم انتقل طاقم المسرحية إلى جلسة نقدية مع لجنة التحكيم التي تتكون من مبارك الغزالي، ومحمد الضبعوني، وطاهر الحراصي.

وعرض خلال الأمسية فيديو حصاد الملتقى الذي تضمن لقطات مقتطفة من كل مسرحية، ولقطات من خلف الكواليس، وقدم الطالبان المعتصم الكلباني وخميس البرامي عرض مسرحي قصير يحمل حصاد الملتقى بطريقة ابتكارية فكاهية تلخص ما جرى في جميع المسرحيات.

تلا ذلك إعلان لجنة التحكيم نتائج الملتقى، حيث ذهب لقب أفضل ممثل دور أول إلى الطالب عمار الدغيشي، ولقب أفضل ممثل دور ثاني إلى الطالب منذر السليماني، أما لقب أفضل نص مسرحي فحصلت عليه مسرحية انعكاس، وكذلك لقب أفضل سينوغرافيا كان من نصيب مسرحية مقبرة الأحياء، بينما لقب أفضل إخراج ذهب إلى مسرحية مقبرة الأحياء، وحصلت كذلك مسرحية مقبرة الأحياء على لقب أفضل عرض متكامل، بالإضافة الى أنه تم عرض مسابقتين للجمهور قبل الملتقى، حيث كانت مسابقة أفضل صورة من نصيب الطالبة منيرة المنذرية، ومسابقة أفضل مقال فاز بها الطالب إبراهيم السيابي.

وقد شاركت في الملتقى أربع عروض مسرحية، ففي اليوم الأول تم عرض مسرحية «شرجتكم بلاوي» من إخراج الطالبة ريهان الغافرية وسينوغرافيا الطالبة نميرة البلوشية، وتمثيل الطلبة نواف العبيداني، وعمر البلوشي، وعلي الهاشمي. وفي الفترة المسائية عرضت مسرحية «سحارة الدمى» من إخراج الطالب السعيد البلوشي وسينوغرافيا الطالبة نرجس الغافرية، وتمثيل الطلبة يحيى البلوشي، ومحمد الحبسي، وحسام الراشدي. وفي اليوم التالي تم عرض المسرحية الثالثة التي تحمل عنوان مقبرة الأحياء من إخراج الطالبة علياء المحمودية وسينوغرافيا الطالبة مها العلوية، وتمثيل الطلبة علي المنذري، وسعيد الندابي، وعائل أولاد ودير.

وتميز هذا الملتقى بحضور عدد كبير من الفنانين والمخرجين المسرحيين والممثلين الشباب وتم تكريم عدد من المسرحيين من مختلف الكليات والفرق المسرحية بالسلطنة، حيث أعربت الممثلة القديرة أمينة بنت عبد الرسول عن شكرها للقائمين على هذا الملتقى قائلة: «في الماضي لم يكن هناك مسرح، خشبة، ستارة بل نحن الذين خلقناها، وأتمنى أن يكون ملتقى مستمر على مدار السنوات القادمة، وأتمنى منكم الصبر لأن المسرح ثقافة، والمسرح إبداع، والمسرح فن، والمسرح رسالة، وأتمنـــــى أن يكون الشباب على قدر المسؤولية، لتقديم إبداعاتهم بالشكل الجميل لهذا الوطن الغالي».