972258
972258
المنوعات

برعاية إعلامية لـ«عمان» .. «ليلة الأزياء العمانية» تتألق للحفاظ على الهوية

02 أبريل 2017
02 أبريل 2017

972260

كتبت - مروة حسن -

انطلقت فعاليات ليلة الأزياء العمانية بالأوبرا جالاريا تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، وبإشراف وتنظيم مشاريع ريما المتكاملة لصاحبتها ريما الساجوانية، وبالتعاون مع العاهد لتنظيم المناسبات والمهرجانات لصاحبها سامي البلوشي، وقد بدأت الفعالية بعرض مرئي عن الثقافة العمانية والزي العماني وكيف يمكن الحفاظ عليه.

بعد ذلك بدأ أول عروض أزياء الليلة العمانية بمشاركة دار زفاف للأزياء للمصممة أمل الريامية، والذي اشتمل على عرض للأزياء العمانية القديمة النسائية والتي مثلت ما يقارب عشر محافظات من مختلف أنحاء السلطنة.

تلاه عرض للأزياء الرجالية القديمة والذي مثل محافظات السلطنة أيضا وذلك بمشاركة دار الزدجالي للعمامة العمانية لصاحبيه محمود وهاشم الزدجالي. بعد ذلك بدأ عرض الأزياء لدار الندا للأزياء للمصممة ندا باشعيب، وقد شاركت بمجموعة متنوعة من الأزياء النسائية المطورة.

وجاء الختام بعرض مشترك بين الأزياء الرجالية والنسائية شارك فيه كل من دار زفاف للأزياء والزدجالي للعمامة العمانية، والذي تميز بدمج الحاضر والمستقبل في الأزياء والطرازات المتنوعة.

وفي نهاية الحفل قدم راعي الحفل كلمة شكر للمنظمين على فكرة وتنفيذ هذه الفعالية وعن الرسالة التي وجهوها من خلال هذه الفعالية وهو الحفاظ على الهوية العمانية.