افتتاح ملتقى الشباب الإعلامي الأول في جامعة السلطان قابوس

مسقط في 2 أبريل / العمانية / افتتحت بجامعة السلطان قابوس اليوم فعاليات ملتقى الشباب الإعلامي الأول تحت شعار إعلام اليوم ما نفس أمس ويستمر ثلاثة أيام.

رعى افتتاح الملتقى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. وقال معاليه إن تنظيم هذا الملتقى يدل على النضج الثقافي لدى شباب الجامعة من خلال إقامة المحاضرات وحلقات العمل والجلسات الحوارية، ودعوة الإعلاميين والمهتمين بالشأن الاعلامي بشكل عام.

وابتدأ الملتقى بعرض مرئي توضيحي عن أهمية الإعلام في حياتنا وحياة كل إنسان متخصص ومهتم بهذا المجال، كما ألقى الطالب يونس الصلتي رئيس الجماعة الإعلامية بعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس كلمة عن فكرة هذا الملتقى وأهدافه قائلا إن لغة الإعلام التي استخدمت في مخاطبة الشباب جاءت لتلامس أفكارهم وإن جلسات هذا الملتقى باختلاف محتواها وتنوع مواضيعها توجد رؤية واضحة المعالم لدى الشباب في صنع محتوى إعلامي مبدع ويشارك في تقديم هذا الملتقى أكثر من 50 شابا وشابة من مختلف التخصصات والمنصات الإعلامية تتوزع بين مختلف الجلسات.

وتضمن الملتقى عدة جلسات في يومه الأول منها جلسة إعلام ما بعد القمرة وجلسة كتاب وقصة وتتواصل غدا وبعد غد فعالياته مع مجموعة أخرى من الجلسات منها جلسة صحافة بلا حدود.

ويهدف الملتقى إلى استقطاب الإعلاميين المحليين والخليجيين وشريحة الإعلاميين العمانيين الشباب بهدف تبادل الأفكار والمقترحات والخبرات والتجارب الناجحة للمبادرات الإعلامية والأشخاص بما فيها البرامج الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الحملات الإعلامية الثقافية والاجتماعية عبر العديد من الأنشطة المتنوعة.

كما يهدف الى الوقوف على أبرز التحديات في المجال الإعلامي التي تواجه المجتمع العربي بشكل عام والعماني بشكل خاص مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.