970612
970612
الرياضية

بضربات الجزاء الترجيحية.. الشباب يتوج بطلا لدوري الناشئين بعد فوزه على العروبة ٥/‏٤

31 مارس 2017
31 مارس 2017

تغطية : بشير الريامي -

توج ناشئو الشباب أبطالا لدوري الناشئين للموسم الحالي ٢٠١٦/‏٢٠١٧ بعد أن تمكنوا من الفوز على ناشئي العروبة بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب استاد السيب الرياضي. الشوط الأول شهد أفضلية للعروبة في الدقائق الأولى إلا أن الأداء تساوى مع عودة لاعبي الشباب الى المباراة وتمكنوا من التقدم بهدف عاصم الرزيقي في الدقيقة ٢٧ انتهى الشوط عليه. سعى لاعبو العروبة الى التعادل في الشوط الثاني لتأتي الدقيقة ٦٥ بهدف التعادل من توقيع سلطان الهاشمي لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ويحتكما بالتالي الى ضربات الجزاء الترجيحية التي مالت كفتها الى ناشئي الشباب الذين تمكنوا من الفوز بنتيجة ٥/‏٤.

الشوط الأول

دخل الفريقان على أنغام رابطتي المشجعين لتشهد الدقيقة الأولى فرصة ذهبية للعروبة للتقدم إلا أن الكرة سددت بعيدا عن المرمى. شهد ربع الساعة الأول سيطرة وأفضلية للاعبي العروبة وسط الملعب ومحاولات للوصول الى مرمى الشباب مع تراجع واضح للاعبي الشباب في ملعب للدفاع والوقوف أمام الهجمات العرباوية المتواصلة. بدأ لاعبو الشباب الدخول في جو المباراة ونظموا مجموعة من الهجمات باتجاه مرمى العروبة لتأتي الدقيقة ٢٧ بهدف الشباب الأول عن طريق عاصم الرزيقي الذي استلم كرة من منتصف الملعب وواصل بها وسددها من على مشارف منطقة الحارس لتستقر في المرمى معلنة الهدف الأول للشباب في المباراة. واصل لاعبو الشباب أفضليتهم مع مجموعة من المحاولات باتجاه المرمى العرباوي. حاول لاعبو العروبة تنظيم صفوفهم وتنظيم مجموعة من الهجمات من اجل إدراك التعادل والعودة للمباراة ليستمر الأداء متساويا ويستحوذ لاعبو الشباب على الكرة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدف مقابل لاشيء للعروبة.

الشوط الثاني

واصل لاعبو الشباب أفضليتهم من خلال الإمساك بالكرة مع التواجد في ملعب العروبة ولعبوا على أساس نظرية الهجوم افضل طريقة للدفاع ومن اجل إبقاء النتيجة أو إضافة هدف آخر مع تراجع أداء لاعبي العروبة إلا من فرص كرات مرتدة كانت تلوح من وقت لآخر. استمر الأداء متساويا وسط الملعب مع محاولات جادة للاعبي العروبة من أجل التعادل وكرة مرتدة للشباب وكرة في قدم الأزهر البلوشي مهاجم الشباب استلمها من منتصف ملعب العروبة وواصل بها باتجاه حارس العروبة ليواجهه إلا أن العروبة تمكن من الإمساك بها لتضيع فرصة إضافة الهدف الثاني للشباب. استمر لاعبو العروبة في بحثهم عن هدف التعادل لتأتي الدقيقة ٦٥ بهدف التعادل للعروبة بقدم سلطان الهاشمي الذي سدد الكرة من منتصف ملعب الشباب لتغالط الحارس الذي توقعها بعيدة عن المرمى إلا أنها دخلت المرمى معلنة هدف التعادل للعروبة.

هجمة شبابية في الدقيقة ٧٤ وكرة في قدم عاصم الرزيقي سلمها للأزهر البلوشي القريب من المرمى العرباوي الذي سددها بقوة إلا أنها ارتطمت بالحارس منصور الفلاحي ليلتقطها ويبعد عن شباكه هدف آخر محقق للشباب.

تواصل الضغط الشبابي على مرمى العروبة وضربة حرة مباشرة نفذها الأزهر اليلوشي إلا أنها استقرت في أحضان حارس العروبة. استمر الأداء ولكن برتم بطيء نتيجة الإرهاق الذي طال لاعبي الفريقين وضربة حرة للعروبة من منتصف ملعب الشباب نفذها حمد المخيني ولكن بعيدا عن الخشبات الثلاث.

تبادل اللاعبون الكرة بين كر وفر وثلاث دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع لاحت فيها فرصة ذهبية للشباب بعد انفراد مهاجمه هاشل الدوحاني بحارس العروبة إلا أن اللاعب سددها بعيدا عن المرمى ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ويحتكما بالتالي الى ضربات الجزاء الترجيحية التي مالت الى لاعبي فريق الشباب الذين تمكنوا من الفوز بنتيجة ٥/‏٤.