الاقتصادية

«لأننا نهتم» مبادرة من صحار ألمنيوم تعـكـس روح الشراكـــة مــع المجتمــع

31 مارس 2017
31 مارس 2017

صحار -سيف بن محمد المعمري -

كشفت صحار ألمنيوم الستار عن مبادرة «لأننا نهتم» والتي تعد بمثابة خطوة لتطوير ودفع مسيرة مبادرة «هيا نمرح مع صحار ألمنيوم»، والتي حظيت بالاحترام والتقدير، حيث تعكس هذه المبادرة روح الشراكة مع المجتمع وقيم الرعاية الخاصة بالشركة، وقد تطورت لتصبح برنامجا متكاملا يشتمل على أنشطة وفعاليات عائلية ترفيهية وتثقيفية.

وقد صرَّح المهندس سعيد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم بهذه المناسبة بقوله: «إن مبادرة «لأننا نهتم» قادرة على استغلال النجاح الكبير الذي حققته فعالية «هيا نمرح مع صحار ألمنيوم»، من خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية والمناسبات الاجتماعية مع وضع روزنامة مليئة بالفعاليات المثيرة والتعليمية الهادفة لنشر رسائل المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الوعي حول القضايا ذات الأهمية مثل إدارة الإجهاد الحراري، والسلامة المنزلية، والقيادة الآمنة، والمحافظة على البيئة».

وأضاف المسعودي «تدرك صحار ألمنيوم بشكل فعلي واجباتها والتزاماتها كونها شركة مسؤولة اجتماعياً ولديها رغبة حقيقية لخدمة المجتمع الذي تعمل فيه. وتشكل مبادرة «لأننا نهتم» ركيزة رئيسية في هذا الإطار، ونحن نتطلع قدما لمساهمتنا من خلال هذه المبادرة إلى توطيد علاقتنا مع المجتمع، وتعزيز الوعي حول القضايا البيئية والصحية الرئيسية، إلى جانب قضايا السلامة وغيرها من المواضيع التي نؤمن بأهميتها للمجتمع وأبنائه».

وتتمحور رسالة صحار ألمنيوم حول تنمية وتحقيق النمو والازدهار لمنطقة الباطنة من خلال التميز، وفي هذا الإطار تقوم الشركة بشكل دوري بإشراك المجتمع لتحديد الاحتياجات الرئيسية ومعالجتها بأفضل طريقة ممكنة، وهو الأمر الذي تم اعتماده في اتخاذ القرار لإعادة تصميم مبادرة «هيا نمرح مع صحار ألمنيوم» لتركز على الأهداف الرئيسية للشركة من فعاليات إشراك المجتمع. وفي هذا السياق، قالت دانا جدع، مديرة الاتصالات في صحار ألمنيوم: «تضع صحار ألمنيوم سلامة وصحة موظفيها، بالإضافة إلى المحافظة على البيئة على رأس أولوياتها في جميع عملياتها. وسوف تمكِّننا مبادرة «لأننا نهتم» من مشاركة قيم الشركة والمعرفة التي نمتلكها مع أفراد المجتمع المحيط بهدف إيجاد بيئة آمنة وصحية».

وقد تم تنظيم أول فعالية بالمسمى الجديد يوم الجمعة الموافق 24 مارس 2017، في سفير مول، بصحار، حيث تم خلالها الاحتفال بعيد الأم، بالإضافة إلى نشر الوعي حول مبادرة ساعة الأرض، وقد شهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً من قبل موظفي الشركة وأفراد المجتمع مع أطفالهم، وتضمنت مسابقات وألعابا ومعلومات ترفيهية ومشوقة عن ساعة الأرض، بالإضافة إلى فقرة خاصة لتحية وتهنئة الأمهات الحاضرات في الحفل.

ويتم تنظيم فعاليات إشراك المجتمع العائلية هذه 6 مرات سنويا منذ انطلاقها في عام 2014، وذلك في مواقع تشهد حضورا جماهيريا كبيرا في صحار، وعادة ما يشارك فيها حوالي 500 شخص مع أطفالهم. ويقوم بعض الموظفين من الشركة بنشر رسائل مهمة حول البيئة والصحة والسلامة خلال هذه الفعاليات من خلال الألعاب والمسابقات لرفع مستوى الوعي بطريقة ممتعة وترفيهية.