جلسة حوارية «العمانيون وعطاؤهم الفكري» بإبراء

القابل- راشد بن محمد الحارثي –
احتضن مركز إبراء الثقافي الجلسة الحوارية الدورية في سبلة الاثنين الثقافية، تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية، تحت عنوان «العمانيون وعطاؤهم الفكري» والتي نظمتها دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية، قدمها المكرم الدكتور إسماعيل بن صالح الأغبري عضو مجلس الدولة.
تناولت الأمسية الدور العماني في تأصيل الفكر الثقافي عالميا وإقليميا والحضارة العمانية وامتدادها عبر العصور والأزمنة وما قدمته للبشرية من موروث حضاري وثقافي وفكري في جميع المجالات كما تحدث عن المكتبة العمانية وما قدمته للمفكرين والعلماء والباحثين من مصنفات وكتب قيمة في الطب والأدب والشعر والسياسة والاقتصاد وغيرها من المجالات المختلفة.
حضر الجلسة الشيخ عبدالله بن حمدون بن حميد الحارثي وعدد من أصحاب السعادة والمشايخ والأدباء والمتعلمين لإثراء الجلسة النقاشية والمساهمة في توضيح الدور الثقافي العماني في جميع المراحل والأزمنة المختلفة حيث تعرف الحضور على مجموعة جيدة من علماء عمان عبر الأزمنة المتوالية. وقد أكد عبدالله بن حمد الحارثي مدير دائرة الشؤون الرياضية بأن سبلة الاثنين الثقافية سوف تواصل نقاشاتها واستضافتها للمفكرين والمبدعين والمثقفين مرة في الشهر محاولة منها في إثراء الساحة الأدبية والثقافية في محافظة شمال الشرقية.
وفي نهاية هذه الأمسية قام سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية راعي الجلسة بتكريم عدد من المشايخ والأدباء.