970279
970279
الرياضية

دراما حزينة للهوكي في ليلة الكونجرس الآسيوي !

31 مارس 2017
31 مارس 2017

970278

كتب - ياسر المنا -

حرص اتحاد الهوكي أن يقدم وجبة تنافسية ساخنة ومثيرة تدل على تطور اللعبة في السلطنة التي تتهيأ إلى أن تكون مركزا إقليميا وذلك في ليلة استضافة الكونجرس الآسيوي الذي يحضره قادة الهوكي في العالم بداية من رئيس الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي وعدد من الاتحادات الآسيوية.

وجاءت رياح اتحاد الهوكي بما لا تشتهي سفنه لتصطدم رغبته في إخراج مباراة السيب والنصر على كأس سوبر الهوكي بأحداث درامية لم تشكل الختام الأمثل للاستضافة الناجحة للكونجرس الآسيوي ولا عنوانا جيدا للتعبير عن التطور الذي تشهده اللعبة في السلطنة وذلك بعد أن شهدت المباراة أخطاء تحكيمية مؤثرة أدت الى انسحاب السيب وتتويج النصر بانسحاب منافسه من الملعب.

أجمعت الآراء وخبراء الهوكي على ان التحكيم المهزوز تسبب في أن تنتهي المباراة التي بدأت مثيرة بصورة شوهت كل جمال التنظيم والحضور.

وتشير الأحداث الى انه وعند الدقيقة 56 تهيأت فرصة جيدة كان بإمكان السيب أن يستغلها ويسجل التعادل عندما تمت عرقلة احد لاعبيه في منطقة الجزاء من دفاع النصر ورغم وضوح الحالة إلا أن الحكم لم يتخذ أي قرار ومن ثم يوقف قاضي المباراة التوقيت ولكن الحكم استأنف اللعب دون إيقافها ليستغل النصر الفرصة ويقود هجمة مرتدة ومن ثم أعاد القاضي التوقيت مرة اخرى للعمل لكن مهاجمي النصر كانوا الأقرب لمرمى السيب لينجحوا في تسجيل الهدف الثاني الذي اشعل الموقف لترتفع الأصوات والاحتجاجات من لاعبي السيب وجهازه الفني والإداري الى أن وصل الأمر في النهاية الى انسحاب السيب من ارض الملعب دون الاستجابة لمحاولات إعادته.

وعبرت إدارة فريق السيب عن غضبها الشديد مما تعرض له فريقها من ظلم واضح في المباراة أفقدها قيمة المنافسة العادلة وبالتالي لم يكن ثمة خيار غير الانسحاب. أداء الحكام الذي حول نهائي السوبر في ليلة الكونجرس الآسيوي الى دراما تضع اتحاد الهوكي أمام تحد كبير بأن يكثف من خطط تأهيل الحكام حتى ينجح في تطبيق شعار الرؤية الآسيوية التي تقوم على التطور وجعل اللعبة جاذبة للجماهير.