حلقة حول التصوير الإشعاعي لمنطقة الحوض بصلالة

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –
نظم مستشفى السلطان قابوس بصلالة حلقة عمل حول التصوير الإشعاعي لمنطقة الحوض في حالات أمراض النساء، وذلك بمشاركة حوالي 65 من الفئات الطبية والطبية المساعدة بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة.
وجاءت الحلقة بتنظيم مشترك من قسم الأشعة وقسم التطوير والتوجيه المهني بالمستشفى، حيث ركزت في مجملها على التصوير بتقنية الرنين المغناطيسي ومقارنتها بتقنيات التصوير الأخرى لكونها تقنية مهمة بالتكامل مع بقية تقنيات التصوير الإشعاعي للكشف عن أمراض منطقة الحوض المعقدة لدى النساء كالتصاق المشيمة لدى الحوامل.
وتضمنت الحلقة سبع محاضرات قدمها كل من الدكتور مانجولا دهينكار اختصاصي أول أشعة والدكتور راجيش جوش اختصاصي أول أشعة بمستشفى السلطان قابوس ومن مجمع الديوان الطبي بمسقط الدكتورة شقوفه تيزن اختصاصية أولى أشعة، كما ترأست جلسات الحلقة الدكتورة فينا باليوال (استشاري أول أمراض النساء والولادة بمستشفى السلطان قابوس).
وتناولت حلقة التصوير الإشعاعي الحالات التي ينبغي أن يتم تصويرها بالرنين المغناطيسي والحالات التي لا ينبغي تصويرها، والتعريف بمبادئ التصوير بالرنين المغناطيسي في أمراض النساء ومقارنته بالتصوير عن طريق السونار بالإضافة إلى دور التصوير بالرنين المغناطيسي في أمراض الرحم والمهبل.

جريدة عمان

مجانى
عرض