عمان اليوم

تنظيم ملتقى التسويق الأول بمشاركة مؤسسات التعليم العالي

30 مارس 2017
30 مارس 2017

نظمت جامعة السلطان قابوس ملتقى التسويق الأول ممثلة بنادي التسويق في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وناقش الملتقى موضوع التسويق الفيروسي، كما تطرق إلى موضوعات ذات صلة بالمستخدم، التي يتم ممارستها على شبكات التواصل الاجتماعي، وتحدث الطالب محمد الفارسي رئيس نادي التسويق عن موضوع الملتقى، فذكر أن التسويق الفيروسي يعد أهم عامل من عوامل زيادة أو ارتفاع المبيعات في الشركات بسبب سرعة انتشاره، كما قال: «إن الحضور الفعلي للتسويق الفيروسي يتم من خلال الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، وعالم الرسائل القصيرة ولو بشكل محدود»، مضيفًا: إن التسويق الفيروسي قد يستخدم شكل مقطع فيديو، أو بألعاب تفاعلية، وكتب إلكترونية، أو صور وحتى رسائل قصيرة.

وتضمن الملتقى عدة محاور أبرزها تاريخ المحتوى الفيروسي وأمثلة عليه، وأهمية التسويق الفيروسي، بالإضافة إلى طريقة انتقال الأفكار والمحتويات على وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك كيفية تمهيد الأفكار للانتشار، مع كيفية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الفيروسي، وانتقال الشائعات، إلى جانب تطبيق بعض الأنشطة التفاعلية مع الجمهور.

وذكر الفارسي أن السبب في اختيار موضوع التسويق الفيروسي هو قيمة التسويق الفيروسي في وقتنا الحالي، وأهميته في نشر المحتوى الإلكتروني. وشاركت في هذا الملتقى أربع كليات وهي كلية الخليج، وكلية التقنية العليا، والكلية التقنية بالمصنعة، يأتي هذا الملتقى بهدف توصيل وتبادل المعلومات والمعارف التسويقية بين طلاب التسويق في مختلف مؤسسات التعليم العالي، وقياس مدى مقدرة تطبيق التسويق الفيروسي. كما يهدف الملتقى إلى فتح مجال التعاون مستقبلاً بين طلبة وطالبات تخصص التسويق في مؤسسات التعليم العالي.