969649
969649
الاقتصادية

مذكرة تفاهم بين تقنية المعلومات وشركة دليل للنفط

30 مارس 2017
30 مارس 2017

دعما لموظفي وزارة التربية -

شهد اليوم الثالث من معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2017) توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تقنية المعلومات وشركة دليل للنفط؛ وذلك لدعم مشروع تدريب موظفي وزارة التربية والتعليم في البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. وقع المذكرة من جانب الهيئة الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات) بينما وقعها من جانب الشركة فهمي بن حمد المشرفي -الرئيس التنفيذي للتخطيط للشركة.

أكد الدكتور سالم الرزيقي ضرورة وجود برامج تأهيل وتدريب للموظفين بالوزارة لما له من إسهامات في نقل الخبرة للأجيال اللاحقة؛ حيث تسعى الهيئة لإيجاد الفرص للتدريب والتأهيل، خصوصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والباحثين عن عمل، بالإضافة إلى سعيها الدؤوب لإيجاد آلية استيعابهم وتدريبهم لما يعكس الدور الإيجابي المتمثل في الانخراط بسوق العمل.

ومن جانبه عبر المشرفي بالنيابة عن الشركة عن سعادتهم لأن يكونوا طرفا في تطوير الكوادر العمانية في مجال تقنيات المعلومات، وهو ما يحقق أهدافها في مجال الاستثمار الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تفضي بتوفير 200 فرصة تدريبية لمدة 9 أشهر لموظفي وزارة التربية والتعليم وذلك للنهوض بالعملية التعليمية عبر تنمية قدرات المعلم في مجال تقنية المعلومات.