عمان اليوم

«مجلس بلدي» شمال الباطنة يناقش عددًا من المشروعات التنموية والخدمية

29 مارس 2017
29 مارس 2017

صحار - عبدالله بن محمد المعمري -

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة أمس الأول اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة بحضور عدد من الأعضاء.

استعرض المجلس في بداية اجتماعه عددا من الردود الواردة من بعض الجهات الحكومية منها ما يتعلق بالمرافق الخدمية في محطات الوقود على الشارع العام، حيث يطالب المجلس الجهات ذات الاختصاص بالإسراع في طرح مواقع المحطات مكتملة الخدمات على طريق الباطنة السريع للمزايدة نظرا لقرب انتهاء تنفيذ المشروع.

كما استعرض المجلس رد الجهة المعنية حول ظاهرة إلقاء مخلفات البناء في مجاري الأودية والقرى الداخلية، حيث يطالب المجلس وزارة البيئة والشؤون المناخية بسرعة إصدار الموافقات البيئية المؤقتة لإقامة وحدات تكسير، وإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء قي باقي ولايات المحافظة.

واستضاف المجلس المختصين من شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية «أوربك» حيث قدمت الشركة عرضا مرئيا عن مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، والذي يعد أحد المشروعات التحويلية التي تساهم في تحسين وزيادة ناتج الدخل المحلي ما نسبته 2% وتطوير نموذج العمل الخاص بها ومضاعفة أرباحها، إلى جانب تطوير صناعة المنتجات البلاستيكية في السلطنة.

وقد أوصى المجلس خلال اجتماعه بأن تقوم الجهات المختصة كل في مجال اختصاصه بتنفيذ ما ورد باللائحة التنظيمية لأعمال الباعة المتجولين الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم (241/‏‏2017) من قبل معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، واستعرض المجلس في هذا الجانب موضوعات بيع وشراء الخضار والفاكهة خارج الأسواق والأماكن المخصصة للبيع.

كما أوصى المجلس خلال الاجتماع بأن تقوم وزارة الإسكان بالتنسيق مع الجهات المختصة بإيجاد موقع لإنشاء حظائر للمواشي والأبقار بولاية شناص مع إنشاء مسلخ مركزي في الولاية.

وناقش الاجتماع الاختناق المروري على دوار الثرمد بولاية السويق، حيث أوصى أعضاء المجلس بإلغاء الدوار وعمل دوران للخلف على الشارع العام عوضا عنه على غرار دوار كل من السويق والخابورة وصحم، إلى جانب إقامة دوار في المسار المتجه إلى قاعدة سعيد بن سلطان ليخدم سوق الثرمد والحي السكني من الجانبين، أو إقامة طريق خدمة من الجهة الجنوبية إلى دوار الطريق الساحلي.