عمان اليوم

تدشين معرض بجعلان بني بوعلي

29 مارس 2017
29 مارس 2017

جعلان بني بوعلي ـ صالح الغنبوصي -

دشنت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية معرض المياه الذي أقيم بمتنزه الهناء بسيح السندة بمركز ولاية جعلان بني بوعلي تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الكامل والوافي بحضور عضو مجلس الشورى سعادة سعيد بن محمد الساعدي وأعضاء المجلس البلدي بالولاية والشيوخ والرشداء والأهالي وطلبة المدارس.

وتضمن الاحتفال بتدشين المعرض فقرات متنوعة من بينها لوحة ترحيبية لطلبة مدرسة سيح السندة للتعليم الأساسي وكلمة مدير بلدية جعلان بني بو علي عبد الله بن سالم بن محمد الحجري الذي أكد من خلالها على أهمية المناسبة وأهمية الحفاظ على المياه، وركز في كلمته على أبرز الفعاليات المصاحبة للمعرض من بينها المحاضرات التوعوية لرفع مستوى التوعية لدى الأهالي، كما يتضمن البرنامج مناشط توعية لطلبة المدارس ومسابقات ومجلات عن المياه وتطبيقا إلكترونيا عن أفلاج محافظة جنوب الشرقية.

كما تضمن برنامج الاحتفال تقديم مقاطع فيديو إرشادية وافتتاح المعرض الذي ضم عددا من اللوحات والمجسمات ذات العلاقة بالمياه.

وقال المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية إن السلطنة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمياه الذي يصادف الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام، واحتفلت المديرية بتدشين معرض المياه. هذا المعرض يشارك فيه العديد من الجهات التي لها علاقة بالمياه، ومثل هذه المعارض تأتي للتعريف بأهمية المياه وطرق المحافظة عليها والطرق المثلى لاستخدام المياه من أجل توصيل رسالة لجميع أفراد المجتمع وكذلك المقيمين ولمختلف الأعمار بهدف المحافظة على المصدر الحيوي في هذه الحياة وهو الماء.