111111111111
111111111111
آخر الأخبار

السيد أسعد بن طارق يلتقي بالرئيس الصومالي وأمين عام الأمم المتحدة

29 مارس 2017
29 مارس 2017

البحر الميت في 29 مارس / العمانية / التقى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان اليوم فخامة الرئيس محمد عبد الله فرماجو رئيس جمهورية الصومال وذلك على هامش أعمال القمة العربية.

ونقل سموه خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه إلى فخامة الرئيس الصومالي وتمنياته له بدوام العافية وللشعب الصومالي التقدم والنماء.

من جانبه حمل فخامة الرئيس الصومالي سموه نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياته الطيبة له بموفور الصحة والسعادة وللشعب العماني مزيدا من الازدهار.

جرى خلال اللقاء بحث سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات المطروحة في أعمال القمة العربية الـ 28 والمنعقدة في البحر الميت بالأردن.

2222222222

كما التقى صاحب سموه معالي أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة وذلك على هامش أعمال القمة العربية العادية الـ 28 والمنعقدة في البحر الميت بالأردن.

واستعرض صاحب السمو السيد أسعد خلال اللقاء صلات التعاون مع الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والإقليمية وعلاقات السلطنة الدولية التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار.

من جانبه أشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة بالجهود التي تبذلها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  حفظه الله ورعاه  لدعم الاستقرار والسلم والأمن الدوليين.

كما تم خلال اللقاء مناقشة تطورات عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقائين معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وسعادة السفير خميس بن محمد الفارسي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية.