968827
968827
الرئيسية

الطيران العماني: محطة نيروبي تعزز العلاقات التجارية والسياحية مع كينيا

29 مارس 2017
29 مارس 2017

نيروبي ـ سرحان المحرزي:-

نظم الطيران العماني أمس مؤتمرا صحفيا بمناسبة تدشين محطته الجديدة إلى العاصمة الكينية نيروبي، وقال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني إن افتتاح هذه المحطة إلى العاصمة الكينية نيروبي سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية وتعزيز الروابط الاجتماعية بين السلطنة وجمهورية كينيا وكذلك يسهل تنقل رجال الأعمال في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق فيلا روزا كمبينسكي بنيروبي على هامش احتفال الطيران العماني بتدشين المحطة الجديدة، وتم خلاله التعريف بالمقومات السياحية والثقافية والتاريخية والأسواق الشعبية التي تشتهر بها السلطنة.

وقال البوسعيدي: إنه سيتم تسيير أربع رحلات أسبوعية إلى نيروبي على متن طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 800-737، مؤكدا أن هذه الوجهة إلى نيروبي تعد المحطة الـ55 للطيران العماني مما يؤكد مسار الناقل الوطني نحو توسيع وتقوية شبكته مع العالم بما يعزز انتشار حركتها عالميا، مشيرا إلى أن الخطة التوسعية للناقل الوطني تتضمن رفع قدرة أسطول الطائرات من جانب وزيادة عدد اتفاقيات الرمز المشترك مع مختلف شركات الطيران بالعالم من جهة أخرى.

وأضاف: إنه بإمكان المسافرين على متن رحلات الطيران العماني إلى نيروبي الوصول إلى محطات أخرى في أفريقيا من خلال عمليات الربط عبر التعاون مع الخطوط الجوية الكينية وكذلك ستمكن عمليات الربط المسافرين من كينيا الوصول إلى وجهات في الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية وأوروبا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال البوسعيدي: إن إطلاق هذا الخط يعد إنجازا هاما للطيران العماني، مشيرا إلى أن هناك العديد من المبادرات التي يبذلها البلدان من أجل العمل على تعزيز حجم التبادل التجاري الذي شهد تطورا كبيرا في الأعوام الماضية، مما يجعل من هذا الخط خطوة نحو المساهمة في تطوير العلاقات المتنامية بين البلدين وتعزيز الحركة السياحية والزيارات المتبادلة بينهم.

يذكر أن الرحلة الافتتاحية التابعة للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة كانت عبر الطائرة من طراز بيونج 737-800 غادرت أمس مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:50 بعد الظهر لتصل مطار جومو كينياتا الدولي بالعاصمة الكينية نيروبي في تمام الساعة 18:55 مساء بالتوقيت المحلي لدى كينيا التي استغرقت حوالي 5 ساعات معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلاتها إلى كينيا.

وكان في استقبال الطائرة لدى وصول مطار جومو كينياتا الدولي سعادة فطومة هيرسي وكيلة وزارة السياحة الكينية.

وقالت سعادة وكيلة وزارة السياحة الكينية إن إطلاق خط الطيران العماني المباشر إلى نيروبي يعزز من أواصر العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين العماني والكيني، مشيرة إلى أن الساحل الشرقي لكينيا يزخر بالعديد من ملامح الإرث الحضاري العماني.

وأضافت سعادتها أن كينيا تتطلع إلى استقبال مزيد من الزائرين العمانيين للسياحة خاصة العائلات للتعرف على المقومات التي تزخر بها كينيا، وكذلك سياحة المغامرات، مؤكدة أن هناك نموا في حركة السفر من كينيا إلى آسيا ومنطقة الخليج للعمل والاستثمار إلى جانب حركة رجال الأعمال في البلدين مما يسهله هذا الخط المباشر لوصول المسافرين من كينيا إلى بلدان شرق آسيا عبر السلطنة وكذلك العكس.