مرايا

العدل تبرز الفعاليات والأنشطة العدلية بمنصات التواصل الاجتماعي

29 مارس 2017
29 مارس 2017

إعداد: ربيعة بنت سعيد الحارثية -

تتطلع وزارة العدل من خلال تواجدها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى الريادة والتميز في نشر رسالة الوزارة وجميع أخبارها وفعالياتها لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وتتطرق من خلال حساباتها إلى تعريف الجمهور باختصاصات الوزارة وأدوارها المختلفة ونشر أبرز الفعاليات والأنشطة العدلية والتفاعل مع الجمهور لتقديم الإفادة حول مداخلاته المتنوعة.

وعن أهدافها فهي تهدف إلى فتح قنوات التواصل الاجتماعي وتفعيلها بالشكل الأمثل مثل: التويتر، وفيسبوك، وانستجرام واليوتيوب، وتحفيز الجمهور على التفاعل مع حسابات الوزارة وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم حول ما تقدمه الوزارة من خدمات، بالإضافة إلى أن الوزارة تهدف إلى معرفة الجوانب التطويرية التي يحتاج لها المجتمع وتعنى باختصاصات الوزارة لتقديم خدمات أكثر وأسرع.

وقد سعت الوزارة إلى مواكبة التطور الكبير في الإعلام الرقمي والتواجد في قلب الأحداث عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأصبحت قناة اليوتيوب الخاصة بها وسيلتها الأسرع في الوصول الى الجمهور بتقديم خدماتها ونشر أخبارها والتعريف بأهميتها ودورها.

تويتر:

بث الحساب أول تغريدة في 4 من سبتمبر عام 2014، وتم توثيق الحساب بشكل رسمي مع الشركة المختصة خلال العام نفسه، وبلغ عدد التغريدات حتى منتصف ماري الحالي 1446 تغريدة، ويصل عدد المتابعين 23 ألف متابع.

الفيسبوك:

يصل عدد منشورات الصفحة أكثر من 270 منشور، وتجاوز عدد متابعي الصفحة 3 آلاف و900 متابع، وتم نشر أول منشور في 30 من ديسمبر لعام 2014، كما أن الحساب تم توثيقه عام 2015.

الانستجرام:

بلغ عدد منشورات الحساب 123، ويتابع الحساب أكثر من 300 متابع.

أما قناة اليوتيوب فهي قناة تحوي مجموعة من مقاطع الفيديو لأبرز الأحداث والفعاليات للوزارة.