العرب والعالم

المجلس التشريعي يدعو القمة العربية لحماية الفلسطينيين

28 مارس 2017
28 مارس 2017

رام الله - عمان - نظير فالح:-

طالب المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة، القمة العربية التي تنطلق أعمالها في الأردن، اليوم، بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقال أحمد بحر؛ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي: إن نصرة الشعب الفلسطيني ودعم وإسناد قضيته الوطنية في ظل التحديات والمخططات الخطيرة الراهنة ينبغي أن توضع على رأس أولويات القمة العربية.

وشدد في بيان له وصل «عمان» نسخة منه أمس، على وجوب تحمل القادة العرب لمسؤوليتهم السياسية والتاريخية والدينية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل تصاعد موجات الاستيطان والتهويد. ولفت بحر إلى ضرورة «إرساء» القمة العربية «برامج عملية وقرارات حقيقية»، قادرة على مواجهة «التغول الإسرائيلي» في مختلف المجالات، وممارسة الضغط على الاحتلال في مختلف المحافل الإقليمية والدولية لوقف مخططاته العنصرية. ودعا القادة العرب إلى تنفيذ القرار الصادر عن جامعة الدول العربية؛ رفع الحصار عن قطاع غزة، في ظل المعاناة الهائلة والأزمة الإنسانية الكبرى التي يرزح فيها منذ ما يزيد عن 10 سنوات. واستغرب بحر ما يَشاع عن إمكانية تقديم السلطة الفلسطينية لمشروع سياسي جديد ضمن أجندة القمة العربية، مؤكدًا رفض الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية لأية مشاريع تنقص من الحقوق والثوابت الفلسطينية.

واعتبر أي مشروع سياسي جديد تقدمه السلطة «استمرار للعبث والدجل السياسي، ومزيد من الإيغال في الأوهام المُضرة للشعب وحقوقه، والتي تتمسك بها السلطة».