عمان اليوم

دراسة طرق حل الأزمات وتحويلها إلى نجاحات بمحافظة مسقط

28 مارس 2017
28 مارس 2017

العمانية: أُقيمت أمس بديوان عام محافظة مسقط محاضرة بعنوان «حوّل أزماتك إلى نجاحات» حاضر فيها الدكتور صلاح الديب رئيس مركــز المســار الأخضــر للخدمــات التدريبيــة، ورئيس المركز العربي للتحكيم للاستشارات القانونية وإدارة الأزمات.

ركزت المحاضرة في محاورها على العديد من الموضوعات المتعلقة بحل الأزمات وكيفية تحويلها إلى نجاحات سواء كان ذلك بالطرق الحديثة أو التقليدية، كما استعرضت مفاهيم علم إدارة الأزمات، من حيث أنواع الأزمات وأهدافها.

ووضح المحاضر خلال المحاضرة مراحل إدارة الأزمة التي تبدأ بإعداد فريق عمل لإدارة الأزمة وتدارس أسباب حدوثها وسماتها وأسس التعامل معها وأهم استراتيجيات مواجهتها من خلال التخطيط السليم والتنظيم الجيد وتبسيط الإجراءات.

وتطرقت المحاضرة إلى عوامل النجاح في إدارة الأزمات، كإدراك أهمية الوقت وإنشاء قاعدة شاملة ودقيقة من المعلومات والبيانات وتوافر نظم إنذار مبكر تتسم بالكفاءة والدقة والاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات إضافة إلى عامل القدرة على حشد وتعبئة الموارد المتاحة ووجود اتصال فعّال.

واختُتمت المحاضرة بنقاشات مستفيضة حول معظم الموضوعات الواردة في المحاضرة خاصة فيما يتعلق بأزمات الموظفين ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها وآلية تحويلها إلى نجاحات مستمرة.

حضر المحاضرة عدد من مسؤولي محافظة مسقط ونواب الولاة وعدد من موظفي ديوان عام المحافظة ومكاتب أصحاب السعادة الولاة.