967640
967640
الاقتصادية

الطيران العماني يدشن خدماته الجوية إلى نيروبي

28 مارس 2017
28 مارس 2017

نيروبي - سرحان المحرزي -

دشن الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة أمس رحلاته المجدولة من مسقط إلى وجهته الجديدة بالعاصمة الكينية نيروبي، بواقع أربع رحلات أسبوعيًا. تعد هذه الخطوة بمثابة إضافة إلى برنامج الناقل الديناميكي الطموح الرامي نحو التوسع على مستوى الأسطول والشبكة. تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي، وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، تم قطع الكعكة التي أعدت لهذه المناسبة في مطار مسقط الدولي احتفالا بالرحلة التدشينية بمعية نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني، عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، وسط حضور شخصيات بارزة وضيوف من كبار الشخصيات ومختلف وسائل الإعلام.

تستغرق الرحلة إلى نيروبي قرابة الخمس ساعات؛ إذ تغادر مطار مسقط الدولي أمس في تمام الساعة 14:50 من ظهر أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت، لتصل إلى مطار نيروبي في تمام الساعة 18:55 مساء على متن طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 800-737. أما بالنسبة إلى رحلات العودة فتغادر مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي في تمام الساعة 00:45 من صباح الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد، لتصل إلى مطار مسقط في تمام الساعة 06:50 صباحًا، علما أن جميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي.

يعد افتتاح وجهة الطيران العماني الجديدة إلى العاصمة الكينية نيروبي إنجازًا كبيرًا يصب في مصلحة البلدين، حيث شهدت العلاقات التجارية بين سلطنة عمان وكينيا تطورًا كبيرًا في الأعوام السابقة، ويطمح الناقل الوطني عبر افتتاح هذه الوجهة إلى تعزيز التجارة المتبادلة بين البلدين، وتطوير جميع المجالات القابلة للاستثمار، وفتح آفاق جديدة.

وفي ذات السياق، يأتي افتتاح الوجهة الجديدة إلى نيروبي كخطوة أخرى للطيران العماني ترمي إلى المضي قدمًا في خطة التوسع الطموحة في الشبكة الجوية مطردة النمو، إذ تم استلام عدد من الطائرات الحديثة وافتتاح وجهات جديدة إلى جانب تقديم أفضل الخدمات والمنتجات في سبيل توفير تجربة سفر مفعمة بالراحة والرفاهية لضيوف الناقل الوطني الكرام في الأجواء، وضمان الاستمرارية في حصد المزيد من الجوائز والاعترافات الدولية في قطاع الطيران لتضاف إلى مثيلاتها والتي توج بها الناقل الوطني في عام 2016.

ويعزز افتتاح الخط الجديد إلى نيروبي مكانة الطيران العماني في عام 2017، حيث تتواصل مساعيه الرامية نحو مواصلة مسيرة النجاح والاستدامة من أجل تحقيق مبتغاة الأسمى: “ليكون الأفضل”.