967492
967492
الرياضية

المخيني: ننتظر موافقة الوزارة لنؤمن المستقبل للأجيال القادمة

28 مارس 2017
28 مارس 2017

967618

عبدالله المخيني[/caption]

أكثر من نصف مليون ريال عائد سنوي متوقع .. والفريق الكروي لا يزال في قلب المنافسة على اللقب -

العروبة يضبط بوصلته على الاستثمار لتحقيق الاستقرار -

أجرى الحوار : ياسر المنا -

يضبط نادي العروبة بوصلته على الاستثمار عبر المدى القصير والطويل ويسعى إلى أن يقدم نموذجًا للنادي الذي يمكنه الاكتفاء ذاتيًا عبر موارده لمقابلة التحديات والتطورات وتحقيق الطموحات الكبيرة. لدى إدارة العروبة خطط استراتيجية تستهدف بلوغ مرحلة توفير مبلغ مالي كبير يوفر للنادي ميزانية مناسبة تضمن له المستقبل الأفضل والاستقرار، ومن ثم تحقيق الإنجازات المحلية والقارية، وتشكل الأخيرة أولوية عند أنصار العروبة بعد بعض المحاولات الآسيوية التي لم يكتب لها النجاح في بطولة كأس الاتحاد.

تقوم اســــتراتيجية العروبة على توفير مبلغ يتجاوز نصف المليون ريال عماني سنويًا عبر الاستثمارات المتنوعة التي بدأت بالفعل عبر مشروع المركزي التجاري الضخم في واحدة من الشراكات المهمة بين الأندية ورؤوس المال العمانية والخليجية.

تستمد إدارة العروبة رؤيتها في ملف الاستثمار باعتباره المخرج الوحيد لمواجهة الأزمات المالية التي يظل يعاني منها النادي وجميع الأندية وهو ما أدخلها في نفق الديون التي تثقل كاهل الإدارات، وتجعل العمل في الأندية صعبا.

وفي ذات الوقت الذي تجتهد فيه الإدارة التي تتولى مسؤولية الإشراف على نادي العروبة بقيادة الشيخ عبدالله المخيني في ملف الاستثمار لا تغفل واجبها تجاه تقوية فريق الكرة وتجهيزه حتى يكون قادرًا على المنافسة على الألقاب، وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية، ويضع الإدارة في سباق مع الزمن لاصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد. طرح (عمان الرياضي) العديد من الأسئلة على رئيس نادي العروبة عبدالله المخيني حول المشاريع الاستثمارية المستقبلية والمشاريع التي تم تنفيذها والأخرى المتوقعة في الفترة المقبلة، وكذلك استمرار النادي في تغيير المدربين بعد تعاقده قبل أيام مع مدرب جديد ليكون الثالث في هذا الموسم بجانب موقف الفريق الأول لكرة القدم من الدوري عقب النتائج الأخيرة التي لم ترضِ الجماهير، وأثارت القلق والخوف من ابتعاد الأخضر عن المنافسة على اللقب؟.

المشاريع: اثنان تحت التشييد والثالث على طاولة الوزير -

ذكر رئيس نادي العروبة أن استراتيجيتهم الاستثمارية تقوم على ثلاثة مشاريع تم حتى الآن إنجاز اثنين منها عبر الاتفاق الذي تم بتشييد مبنى سيتي سنتر في أرض النادي التجارية، وكما هو معروف فان النادي سيحصل على مبلغ 180 ألف ريال عماني سنويًا لمدة سنة مع زيادة سنوية في العقد في حدود الخمسة بالمائة.

وأشار إلى أن سريان العقد بدأ منذ استلام الجهة المنفذة للمشروع الأرض وأن العمل فيه بدأ وسينتهي في مارس العام المقبل حسب برنامج البناء، وهو ما سيشكل إضافة اقتصادية وتجارية مهمة لمدينة صور وللسلطنة بشكل عام وبجانب ما سيحققه المشروع من فوائد لنادي العروبة فهو يحقق فوائد أخرى مهمة تتمثل في فتح باب للتوظيف وإنعاش التجارة في المنطقة ومكاسب أخرى عديدة متوقعة من المشروع.

وقال: المشروع الثاني الذي بدأنا فيه هو مقر النادي الجديد في الغليلة، الذي بدأ العمل فيه مع التركيز على واجهات تجارية حول مبنى النادي وسيتم إنجاز العمل قريبًا، ونتوقع أن تكون عوائده جيدة وتسهم في إنعاش خزينة النادي.

والمشروع الثالث يتعلق بأرض غلا، ويسعى نادي العروبة لاستثمارها بالاتفاق مع أحد البنوك الوطنية، وتم تجهيز دراسة الجدوى ولكن الأمر مرتبط بموافقة وزارة الشؤون الرياضية، وقمنا بوضع الملف كاملا في طاولة الوزير وأملنا كبير في أن يجد الموافقة باعتبار أن واقع الأندية لا يخفى عن معاليه وضرورة الاستثمار باعتباره المخرج الوحيد والسبيل لمواجهة التحديات الصعبة وأن الرياضة باتت صناعة الخيار الوحيد المتاح فيها هو الاتجاه نحو الاستثمار واستغلال أي فرصة متاحة لضمان مستقبل واعد للأجيال القادمة.

الدوري في الملعب.. ومواجهة الشباب حاسمة -

رفض رئيس نادي العروبة الحديث عن أن فرصة فريقه في المنافسة على اللقب باتت صعبة عقب خسارة بعض النقاط في المباريات الماضية مشيرًا إلى أن العروبة في قلب المنافسة والدوري لا يزال طويلا، وهناك حوالي 24 نقطةً في الملعب ستحدد البطل وبالتالي لا يشعرون في الإدارة بالقلق، وسيواصلون العمل لإعداد الفريق ليقاتل، ويدافع عن فرصته في الفوز بدوري المحترفين.

وتحدث عن أن المباراة المقبلة التي تنتظر فريقه أمام الشباب المتصدر تمثل أهمية كبيرة في مشوار البحث عن الاقتراب من الصدارة والسعي لتعزيز فرصة الفوز باللقب؛ لأن الفوز فيها يعني كسب ست نقاط، وهو ما يحرص عليه الفريق حتى يعوض النقاط التي خسرها في المباريات الماضية.

ووصف المواجهة المتوقعة بأنها لن تكون سهلة ويدركون بأنهم يواجهون فريقا يملك طموحات كبيرة ويملك القدرات والثقة ويأمل أن يكون لاعبو فريقه في يومهم وينجحوا في استغلال المباراة لكسب ثقة الجماهير وتأكيد قدرة العروبة على العودة.

الاستقرار الفني مطلوب..  وليس كل خسارة سببها المدرب -

كشف رئيس نادي العروبة عن أن تعاقدهم مع المدرب الجديد محمد بركاس جاء بعد تذبذب مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، وبعد التمحيص والبحث بين الخيارات المتاحة للتعاقد مع مدرب جديد وقع الاختيار على العربي الأصل والألماني الجنسية بركاس الذي سبق له أن عمل مدربا لعدد من الأندية في دولة الإمارات وحاولنا أن نتفادى في اختيارنا هذه المرة كل السلبيات التي تمت في ملف التدريب في الفترة الماضية حيث نسعى بكل صدق إلى أن نصل إلى مرحلة الاستقرار في هذا الأمر وأن يستمر المدرب مع الفريق أطول فترة ممكنة؛ لأننا نؤمن بأن الاستقرار الفني يعتبر من أبرز أسباب النجاح وتحقيق الإنجازات.

وقال: نحن في الإدارة سنعمل كل ما يمكن لنوفر للمدرب الجديد أجواء صالحة للعمل، ونقدم له الدعم الذي يعينه لتكون له بصمة عمل واضحة تقود للتطور الفني في المباريات المقبلة.

قلق الجـــماهير إيجابي.. والعــزوف ضار بمسيرة الفريق -

خرجت جماهير العروبة من ملعب آخر مباريات فريقها بدوري المحترفين غاضبة على الخسارة الكبيرة أمام فريق صحار، وشعرت بالقلق على مستقبل فريقها في البطولة التي تمني النفس بأن يعود الأخضر من جديد لمنصة التتويج، ويعيد تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي عندما توج بالدوري والكأس في واحدة من الإنجازات الكبيرة للنادي في تاريخه الحديث.

ويصف رئيس العروبة قلق جماهير ناديه بأنها ظاهرة صحية ودليل على الحرص والولاء للشعار، ويأمل أن يترجم ذلك في الوقفة القوية خلف الفريق في الفترة المقبلة حيث إن الإدارة تجتهد وتقوم بكل ما يلزم لتصحيح الصورة وإعادة الفريق للمنافسة بقوة على اللقب من خلال جهود كبيرة.

ودعا الجماهير إلى أن تمارس الضغوط الإيجابية على اللاعبين عبر المساندة المتواصلة خلال المباريات والثقة في قدراتهم وتشجيعهم حتى يتجاوزوا السلبيات الأخيرة ويحققوا النتائج الإيجابية المرجوة التي ترضي طموحات الجميع ووصف العزوف عن حضور المباريات بأنه ضار بالفريق، وسيؤثر على مسيرته.

أقوال من الحوار -

• قيمة التعاقد مع الشركة التي تنفذ مشروع المركز التجاري سنويًا 180 ألف ريال عماني بجانب الزائد السنوي الذي نتوقع ان لا يقل عن 300 ألف ريال عماني من استثمارنا لأرض غلا وبعض العوائد من المحلات التجارية، وحسب التوقعات في حال اكتملت المشاريع الاستثمارية أن يبلغ العائد السنوي للنادي نصف مليون ريال أو أكثر، وهذا يعتبر أمرا جيدا وسيؤمن مسيرة ناجحة للعروبة.

• تهتم إدارة العروبة بالقاعدة وخير دليل على ذلك وصول فريق الناشئين لنهائي دوري السلطنة في مباراة ستقام الجمعة المقبلة أمام فريق الشباب التي نأمل أن نكسب فيها اللقب حتى يكون حافزًا للمواهب للاستمرار في العطاء.

• لا بديل عن الاستثمار والتسويق لحل مشاكل الأندية وعلى الدولة أن تشجع الشركات الخاصة للدخول في شراكات مع الأندية، ونطالب اتحاد الكرة أن يفعل التسويق بمختلف أشكاله وخاصة موضوع البث التلفزيوني.

• استلم لاعبو العروبة مرتباتهم حتى الشهر الماضي ولم يتبق لهم بطرف النادي إلا راتب شهر فقط، وسيسلم لهم في أقرب وقت وفيما يتعلق بالمحترفين فقد تسلموا كافة راتبهم وبالتالي لا يوجد عذر لأي إخفاق أو تقصير من جانب اللاعبين.

• المحاولات لن تتوقف وكذلك الالتماس لوزير الشؤون الرياضية ليوافق على مشروع غلا فهو يمثل نقلةً كبيرةً في العمل الاستثماري؛ لأن المستثمر سيكون هو العروبة وليس جهة أخرى.