عمان اليوم

.. ومحاضرتان بـ «تطبيقية» صحار

27 مارس 2017
27 مارس 2017

صحار -مكتب «عمان» -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بصحار ممثلة بقسم الهندسة محاضرة عن حفظ الطاقة الكهربائية وأهمية استخدام مصادر الطاقة البديلة وذلك بمناسبة ساعة الأرض التي صادفت هذا العام 25 مارس.

قدم المحاضرة كل من الدكتور محمد صلاح تخصص هندسة كيميائية والدكتور باراميل سولانكي تخصص هندسة كهربائية وبحضور مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي ورئيس قسم الهندسة وعدد من الأساتذة والطلبة.

استعرض المحاضران تاريخ ساعة الأرض وفكرتها التي نشأت عام 2005 وبدء الاحتفال بها عام 2007 لأول مرة بمدينة سيدني باستراليا كما تطرقا إلى النتائج التي انبثقت من انضمام دول كثيرة إلى الاحتفاء بهذه الساعة.

وأكدا المحاضران أن المشاركة بساعة الأرض ليس كافيا لحفظ الطاقة والبيئة الكونية وإنما وجدت ساعة الأرض كرمز لرفع الوعي والتذكير بأهمية حفظ الطاقة واستخدام بدائل الطاقة النظيفة إضافة إلى أهمية وجود سلوك شخصي فاعل للحفاظ الدائم على الطاقة وبالتالي البيئة.

كما تناولت المحاضرات مشكلة الانحباس الحراري ومسبباته والدور الملقى على عاتق البشرية للتقليل من المشكلة وتخلل المحاضرتين عرض فيلم عن الانحباس الحراري ومسبباته وما نتج عنه من أضرار للبيئة.