عمان اليوم

جامعة ظفار تحقق المراكز الأولى في مسابقة المعلومات بتقنية صلالة

27 مارس 2017
27 مارس 2017

مكتب صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

حقق طلاب كلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار المراكز الثلاثة الأولى وذلك ضمن مشاركتهم في مسابقة المعلومات العامة التي عقدت مؤخرا بالكلية التقنية بصلالة.

حيث تم تقسيم الفرق إلى ستة فرق، ثلاثة لطلبة جامعة ظفار وثلاثة لطلبة كلية التقنية وقد أحرز الفريق الأحمر بالجامعة المركز الأول، وضم الفريق كلا من: سميرة إدريس نور ولبنى عوض العوايد وبيان محمد خليل وآلاء عارف أحمد وزوز، كما أحرز الفريق الوردي بالجامعة المركز الثاني، ويتكون الفريق من كل من: وئام الجيلاني وعلوي الجيلاني ومحمد احتشام وحيرة مبين. أما المركز الثالث فحققه فريق سوزان فتحي ورزان فتحي ورحمة العوايد وريحانة كوثر والذي أطلق عليه الفريق الأخضر. وتكونت المسابقة من عدة جولات من الأسئلة لمجموعة متنوعة من المجالات تضمنت تاريخ عمان والشخصيات المشهورة في العالم أو الرياضيات والعلوم وقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها والجغرافيا والمسافات والمقاسات والأوزان وتاريخ العالم. حيث وجهت أسئلة إلى الفرق المشاركة حول موضوعات في هذه المجالات. وقد تمت الإجابة على بعض الأسئلة بالتناوب بين الفرق والبعض الآخر كان لابد من كتابة إجابته وتسليم تلك الإجابات للجنة التحكيم لتقيمها وإعطاء الدرجات.

وقد أشرف على طلبة الجامعة عدد من من أعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة وهم الدكتور فيجي سينغ ثاكور والسيد إحسان إلهي ود. سوزان كروزبي من قسم اللغات والترجمة.

وكانت المسابقة قد نظمت من قبل عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية التقنية بصلالة وهم: كيفن ستودا وجون تشتيك ووندلا فرانسيس وفيليشس جريس وتكونت لجنة التحكيم من كل من: آمي شيدل ومارك كارمشيل براون.