تنفيذ نظام المراسلات الإلكتروني بتعليمية جنوب الباطنة

متابعة- سامي البحري –
تواصل دائرة تقنية المعلومات ممثلة بقسم البوابة التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وللأسبوع الثاني على التوالي تنفيذ البرنامج التدريبي للتعريف بنظام المراسلات الإلكترونية وذلك تنفيذا لخطة الوزارة الرامية إلى توسيع قطاعات التراسل عبر نظام المراسلات الإلكترونية بمختلف الشرائح لمنتسبي الوزارة.
حيث يهدف البرنامج إلى تعريف الفئات المستهدفة بمميزات نظام المراسلات الإلكترونية وكيفية التعامل مع الخدمات التي يوفرها النظام. وقد افتتح البرنامج التدريبي مدير دائرة نظم المعلومات بالوزارة عبدالله الحمادي، حيث رحّب بالحضور ثم تطرق إلى مميزات النظام واستعرض خطة التوسع في الأنظمة المحوسبة التي تنتهجها الوزارة للمرحلة القادمة.
هذا وقد استهدف البرنامج في أسبوعه الأول كافة أخصائيي قواعد البيانات بمدارس المحافظة على أن يتولى المستهدفون نقل أثر التدريب لمن سيشملهم التطبيق من الوظائف الإدارية والفنية بمدارسهم.
وفي هذا السياق ذكر علي بن هلال المقبالي المدير المساعد للأنظمة والخدمات الرقمية بدائرة تقنية المعلومات بتعليمية المحافظة: إن نظام المراسلات الإلكترونية يمثل نقله نوعية لجهود الوزارة في ربط المديريات والدوائر والموظفين بشبكة تراسل سريعة وسهلة مما يوفر والوقت والجهد والتقليل من النفقات. وأضافت أخصائية قواعد البيانات بمدرسة عاتكة بنت أبي صفرة للتعليم الأساسي (5-10): يعد النظام نتيجة طبيعية للتطور المتسارع في الأنظمة حيث جاء النظام لتنظيم المراسلات الإدارية وذلك من خلال المميزات التي يقدمها الأمر الذي ينعكس إيجابا على سير العمل الإداري بالمدارس.
هذا ويستهدف البرنامج في الأسبوع الثاني كافة المشرفين التربويين بدائرة تنمية الموارد البشرية وبهذا يكون التوسع قد شمل كافة منتسبي المحافظة التعليمية ضمن خطة طموحة لتوعية وتعريف المستخدمين بالتعامل مع النظام.