عمان اليوم

تعليمية مسقط تحتفل بيوم الخدمة الاجتماعية

27 مارس 2017
27 مارس 2017

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة البرامج التعليمية قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بيوم «الخدمة الاجتماعية العالمي»، والذي يصادف الحادي والعشرين من مارس من كل عام، بحضور الشيخ سالم بن حمد العلوي مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون المباني المدرسية.

واشتملت فقرات الحفل على لوحة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة العذيبة للتعليم الأساسي، ثم ألقت زكية بنت حمود البوسعيدية الأخصائية الاجتماعية بمدرسة جميلة بنت ثابت للتعليم الأساسي كلمة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بهذه المناسبة قالت خلالها:«نجتمع اليوم في هذا المكان لنحتفل برواد الرحمة والإنسانية، القائمين على حل المشكلات والواقفين على إشباع الحاجات والمعززين للقيم والعاملين على تذليل العقبات، أولئك المحفزون للهمم والباعثون للمسرات إنهم الأخصائيون الاجتماعيون والعاملون في مجال الخدمة الاجتماعية والنفسية.

وأضافت البوسعيدية: المدارس هي أهم المؤسسات الاجتماعية التي أنشأها المجتمع من أجل أداء واجبات الخدمة، والتي تؤدي بدورها إلى إشباع الاحتياجات الضرورية للمجتمع بشكله الواسع.

ثم أقيمت جلسة حوارية ناقشت دور الخدمة الاجتماعية في مؤسسات المجتمع أدارها الإعلامي خلفان بن سليمان العاصمي، واستضاف فيها عدد من المشتغلين على الخدمة الاجتماعية والصحة النفسية، وبعد ذلك تمّ تقديم عرض مرئي لأبرز أعمال الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وتقديم فيلم تناول دور الأخصائي الاجتماعي بين الواقع والمأمول.

وفي ختام الحفل شاهد الحضور عرضا مسرحيا تطرّق إلى تجسيد ليوميات الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة، إضافة إلى تكريم الجهات الراعية والمنظمة لهذا الحفل.

حضر الحفل الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ، ولفيف من التربويين.