965923
965923
الرئيسية

قوات سوريا الديمقراطية تقترب من تحرير مطار الطبقة العسكري

26 مارس 2017
26 مارس 2017

خروج سد الفرات عن الخدمة يشكل «خطورة» -

بيروت - سوريا- وكالات : أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من المقاتلين العرب والأكراد يحظى بدعم الولايات المتحدة، أمس أنها دخلت مطار الطبقة العسكري الذي يسيطر عليه تنظيم داعش في شمال سوريا.

مشيرة إلى أنها «سيطرت على أكثر من خمسين في المائة من مطار الطبقة العسكري». من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي داعش انسحبوا من المطار بسبب قصف مدفعي كثيف وغارات تشنها مقاتلات التحالف الدولي.

إلى ذلك خرج سد الفرات الواقع تحت سيطرة داعش قرب مدينة الرقة السورية أمس عن الخدمة نتيجة المعارك الدائرة قربه ما يهدد بارتفاع منسوب المياه فيه، وفق ما أفاد مصدر فني من داخله لوكالة فرانس برس. وتخوض قوات سوريا الديمقراطية، معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على سد الفرات ومدينة الطبقة القريبة منه في إطار العملية العسكرية الواسعة لطرد التنظيم من الرقة، وقال مصدر فني من داخل سد الفرات الذي يعرف أيضا بسد الطبقة: إن «قصفا طال ساحة التوزيع المسؤولة عن تزويد السد بالطاقة الكهربائية ما أدى لخروجها عن الخدمة فنيا». ويشكل خروج السد عن الخدمة، بحسب المصدر الفني، «خطورة في حال لم يتم تدارك الأعطال الفنية سريعًا».