عمان اليوم

الاطلاع على رد مجلس الوزراء حول عدد من الموضوعات والتقارير

26 مارس 2017
26 مارس 2017

بعد غد .. الشورى يعقد جلسة اعتيادية  -

أعلن سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى أن المجلس سيعقد جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019م) يوم الأربعاء 29 الشهر الجاري.

وأوضح سعادته أن المجلس سوف سيطلع خلال جلسته الاعتيادية على مجموعة من الردود الواردة إليه من مجلس الوزراء حول عدد من التوصيات والتقارير المحالة إليه من المجلس منها رده على توصيات المجلس الخاصة بأسعار بيع المنتجات النفطية، ورده على طلب المجلس استجواب معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه حول عدد من المخالفات والتجاوزات الإدارية والمالية، ورده على توصيات الجلسة الحوارية التي نظمها المجلس حول اضطراب طيف التوحد، بالإضافة إلى الرد على تقرير المجلس حول تفعيل دور الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية بالسلطنة، وتقرير مقترح تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية، إلى جانب الرد الوارد حول موضوع انتداب الموظفين الحكوميين للعمل لدى أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى.

كما أوضح سعادته أن المجلس سيناقش دراسة لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول واقع مؤسسات التعليم العالي الخاصة في السلطنة وتقرير اللجنة الاقتصادية والمالية واللجنة التشريعية والقانونية حول مقترح مشروع تعديل قانون المناقصات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (36/‏‏‏ 2008م). وسيتم خلال الجلسة كذلك مناقشة وإقرار رؤية لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية التشيك.

مضيفا سعادته إن المجلس سيستمع إلى بعض الردود الوزارية لعدد من الأسئلة البرلمانية التي تقدم بها بعض أعضاء المجلس والتي تأتي كإحدى الأدوات الرقابية الممنوحة للأعضاء بموجب الاختصاصات التشريعية والرقابية الحالية للمجلس.