965042
965042
الرياضية

ختام دورة إعداد وتأهيل مدربات كرة اليد بضنك

26 مارس 2017
26 مارس 2017

اختتمت بالصالة الرياضية بالمركز الرياضي بضنك فعاليات دورة إعداد وتأهيل مدربات كرة اليد والتي نظمتها دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة خلال الفترة من : 21 - 23 مارس 2017 وبمشاركة ( 18 ) مشاركة من معلمات التربية البدنية والمهتمات باللعبة من مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة، وذلك تحت رعاية فاطمة بنت سلطان اليعقوبية مديرة دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار حرص دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة على تفعيل المركز الرياضي من خلال إقامة مجموعة من الانشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة ، حيث ان الدائرة وضعت روزنامة لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي سوف تقام على مرافق المركز الرياضي بضنك خلال العام ومن ضمنها هذه الدورة والتي تهدف إلى تعريف المشاركات بأساسيات التدريب في كرة اليد والأساليب الحديثة المستخدمة في تعليم الناشئة مهارات اللعبة. وقد انطلق برنامج الدورة والتي يقدمها الكابتن حسام محمد أحمد عبيد مدرب مركز إعداد الناشئين لكرة اليد في اليوم الأول بتقديم شرح مبسط للمهارات الأساسية في كرة اليد وكيفية شرح هذه المهارات لطلاب المدارس حسب الفئة العمرية المناسبة لها ، كما تم عرض فيديوهات تعليمية لبعض المهارات بالإضافة إلى نماذج لبعض المباريات التي تظهر هذه المهارات كيفية أدائها في الملعب أثناء المباراة. وفي اليوم الثاني من الدورة تم تعريف المشاركات بأساليب الدفاع المختلفة كيفية تعليمها وتطبيقها بشكل مبسط وسهل وكيفية تدريب الطلاب على هذه الأساليب حيث استعان المدرب بعرض مجموعة من المقاطع التي توضح كل نوع من أنواع التدريبات. وفي اليوم الثالث والأخير من البرنامج تم تخصيصه لمهارة الهجوم المنظم وكيفية تدريب الطلاب على بعض الجمل الهجومية سواء بالكرة أو بدونها. وقد اشتملت الدورة على جانبين نظري وعملي حيث خصص الجزء الأول من المحاضرة على الجانب النظري على أن تطبق المشاركات ما تم تعلمه في الجزء الثاني من المحاضرة داخل الصالة الرياضية وتحت إشراف المدرب.

هذا وتتواصل الأنشطة والفعاليات التي يستضيفها المركز الرياضي بضنك خلال الفترة القادمة حيث سوف تنطلق صباح الغد دورة إعداد وتأهيل مدربي كرة اليد لفئة الذكور والتي سوف تستمر كذلك لمدة ثلاثة أيام على أن تختتم صباح يوم الخميس القادم. الجدير بالذكر أنه انطلقت أولى فعاليات المركز الرياضي بضنك خلال هذا العام منذ مطلع شهر مارس الجاري بافتتاح مركز اللياقة البدنية للنساء والذي ويستمر البرنامج طوال أشهر العام الحالي حيث إن البرنامج يقام بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع (الأحد والاثنين والأربعاء) من كل أسبوع من الساعة الرابعة والنصف وحتى الساعة السادسة والنصف مساء في الصالة الرياضية المغلقة وبمشاركة مجموعة من نساء الولاية.