963992
963992
عمان اليوم

توقيع اتفاقية إنشاء جناح العزل بمستشفى صور المرجعي

25 مارس 2017
25 مارس 2017

وقعت وزارة الصحة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية مشروع إنشاء جناح العزل بمستشفى صور المرجعي.

وقع الاتفاقيات نيابة عن حكومة السلطنة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

حضر توقيع الاتفاقيات عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بوزارة الصحة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال .

وفي تصريح له ثمن معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة مبادرات المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وتعاونها المثمر والمتواصل مع وزارة الصحة الذي أسفر عن العديد من المشاريع والخدمات التي تضاف للمنظومة الصحية والتي تسهم في تجويد الخدمة المقدمة

مؤكدا معاليه على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص وتفعيلهما بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين .

من جهته قال خالد المسن - الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بأن تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة في تنمية هذا الوطن المعطاء، من خلال توفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة. حيث يتصدر دعم القطاع الصحي أولوياتنا والذي من شأنه أن يؤهل المستشفيات والمراكز الصحية لمواكبة ودعم النمو في البلاد وتطلعاته .

كما أوضح سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية بأن الجناح سيستخدم لعزل المرضى المشتبه إصابتهم بالأمراض السارية والمعدية لضمان التشخيص المبكر وتوفير الإمكانيات الكفيلة بعدم نقل العدوى لمرضى آخرين أو العاملين الصحيين في المستشفى .

وقال: جاءت فكرة إنشاء الجناح للحاجة الملحة لوحدة متخصصة لعلاج الأمراض المعدية . وتكمن أهميته في انه سيقلل من معدل انتشار العدوى في المستشفى ، وسيساهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وكذلك المحافظة على سلامة المرضى ، والتصدي للجائحات والفاشيات والأوبئة . وسيساعد على توفير الرعاية الحرجة لمرضى الأمراض المعدية، وكذلك الحد من انتشار العدوى بالمجتمع . كما انه سيحقق الأهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية للاستعداد والتصدي لطوارئ الصحة العامة.