المنوعات

اليوم..تدشين منحوتة «مجد» بالنادي الثقافي

25 مارس 2017
25 مارس 2017

العمانية: يدشّن النادي الثقافي مساء اليوم بمقره بالقرم المنحوتة (مجد) التي عمل عليها النحات «بكري الفل» لمدة شهرين متتاليين ويبلغ طولها حوالي مترين وعرضها مترا ونصفا بارتفاع يبلغ ثلاثة أمتار.

وتمثل المنحوتة (مجد) رموز السلطنة التاريخية والحضارية والاجتماعية لتكون شاهدا من شواهد الثقافة في السلطنة لما لفن النحت من تاريخ حضاري وأهمية كبيرة في إبراز هذه الرموز في السلطنة.

وسيصاحب تدشين المنحوتة حفل موسيقي يبدأ بمقطوعات يقدمها مجموعة من العازفين العمانيين وهم العازف هلال البلوشي الذي يعزف على آلة «الكمان» وهو من مؤسسي فرقة «الوتري الثلاثي» إلى جانب العازف محمد الحبيب الجنحاني الذي يعزف على آلة

«التشيلو» وهو حاصل على شهادة الماجستير في العلوم الثقافية تخصص موسيقى وعلوم موسيقية من المعهد العالي للموسيقى بتونس.

وسينتهي الحفل بـ «الموسيقى في المهجر» وهي فقرة بالتعاون مع دار الأوبرا السلطانية التي تأتي من واقع حرص النادي على طرح موضوعات فنية لها أبعاد حضارية وتُعنى بالقضايا التي تواجه الفنان والموسيقى العربية في المهجر.

كما سيشارك في طرح قضايا «موسيقى المهجر» الفنان العراقي الأمريكي أمير الصفار والفنان العراقي المجري عمر بشير وهما موهبتان موسيقيتان متميزتان وخاصة في عزف وتلحين موسيقى الجاز أو الجاز العربي حيث يمزجان موسيقى الجاز الغربية بمهارة فائقة جنبا إلى جنب مع جذور أجدادهما الموسيقية النابعة من قلب العراق.

الجدير بالذكر ان النادي الثقافي يتطلع من خلال هذا الزخم الفني الذي سيقدمه في هذه السهرة الفنية إلى إبراز الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التواصل الفني والثقافي بمختلف أشكاله الذي سيكون له تأثير إيجابي على الرصيد الثقافي في السلطنة.