علاجات جديدة للبهــــاق والصدفـــية

دبي ـ (د ب أ): يكشف مؤتمر دولي في دبي عن علاجات جديدة للسيطرة على الأمراض الجلدية الشائعة خاصة أمراض الصدفية والبهاق وحساسية الجلد.
وتنطلق فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما ) غدا ، والذي يعد أكبر مؤتمر للأمراض الجلدية في الشرق الأوسط. وقال الدكتور إبراهيم كلداري، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات، ورئيس المؤتمر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحدث يشارك فيه أكثر من 276 محاضرا ومتخصصا من أطباء الجلد والتجميل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافورة وكوريا وتايلاند ودول أوروبية وأمريكية. وذكر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر تكشف عن أدوية للسيطرة على أمراض الصدفية والبهاق والحساسية، إلى جانب أوراق بحثية هامة تتعلق بسرطان الجلد.
وأوضح كلداري أن المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، يتناول الأمراض الجلدية الشائعة، والصعبة والنادرة، وأحدث الأدوية المتعلقة بأمراض الجلد.
كما يتناول المؤتمر العلاج التجميلي، وجراحات الجلد والليزر، خصوصا عمليات الفيلرز والبوتوكس وسحب الدهون وشد الوجه.
وذكر كلداري أن المؤتمر العلمي للمؤتمر يضم 157 جلسة علمية و72 ورشة عمل و99 دراسة علمية، بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.
ويشارك في المعرض المصاحب للحدث 540 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد.
وينظم المؤتمر شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب، ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي،والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل بدعم من هيئة الصحة في دبي.