963840
963840
الرياضية

حيوية روح الشباب تتوج النهضة بالكأس

25 مارس 2017
25 مارس 2017

الوهيبي: تطوير بطولة مازدا الموسم القادم بصورة مغايرة -

متابعة - بشير الريامي -

توج النهضة بطلا لكأس مازدا للمحترفين في نسختها هذا العام 2017 بعد الفوز المستحق على النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على كأس البطولة والتي جمعتهما على أرضية استاد السيب الرياضي أمس الأول. المباراة كانت دراماتيكية في الأداء والنتيجة فقد تمكن النهضة من قلب التوقعات بعد التأخر بهدف في الشوط الأول والطرد الذي ناله لاعبه وجدي اللمكي في بداية الشوط الثاني وتمكن من الظهور بشكل أفضل وأخطر في الشوط الثاني بأداء ونتيجة وتمكن من قلب النتيجة إلى هدفين مقابل هدف للنصر. الشوط الأول شهد أفضلية نصراوية منذ البداية من حيث امتلاك الكرة والنزعة الهجومية وتمكن لاعبوه من التقدم في الدقيقة الثانية بهدف من توقيع المحترف الأجنبي سامبا تونكارا واستمرت الأفضلية للنصر طوال الشوط أداء ونتيجة أوضاع لاعبيه مجموعة من الفرص أمام مرمى النهضة فيما كان هناك غياب واضح للاعبي الوسط وهجوم النهضة عدا الدقائق الأخيرة التي شهدت صحوة من لاعبي النهضة إلا أن النتيجة بقيت على حالها لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدف. الشوط الثاني ظهر فيه النهضة بشكل مغاير بالرغم من ظهور لاعبي النصر في الدقائق الأولى بشكل جيد وقد تعرض النهضة لطرد لاعبه وجدي اللمكي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة. وخلال مسار المباراة انتقل الأداء في أقدام لاعبي النهضة الذين سيطروا بشكل جيد على منطقة العمليات ووصلوا مرارا إلى منطقة مرمى النصر ومن إحدى الهجمات تمكن إبراهام باست من معادلة النتيجة لفريقة في الدقيقة ٦٦ وتواصلت الأفضلية لصالح العنيد ليأتي الهدف الثاني بتوقيع جين فرانك في الدقيقة ٨٢ وتنتهي أحداث المباراة عليه.

وقد قام راعي المباراة النهائية مرتضى بن أحمد سلطان رئيس مجلس إدارة شركة تاول بصحبة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بالنزول إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة حيث تم تكريم طاقم التحكيم والمراقبين والمقيّمين.

كما قام بتقليد لاعبي النصر ميداليات المركز الثاني وقام بتقليد لاعبي النهضة ميداليات المركز الأول وسلم قائد الفريق كأس البطولة.

طاقم التحكيم

ادار المباراة هيثم العامري وناصر أمبوسعيدي مساعدا اول ومحمد السناني مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا.

٤ بطاقات صفراء وواحدة حمراء

أشهر حكم المباراة أربع بطاقات صفراء واحدة كانت من نصيب لاعب وسط النصر علي الشحري فيما حصل لاعب النهضة أحمد السيابي على بطاقة واحدة في الشوط الثاني وحصل زميله وجدي اللمكي على بطاقتين صفراوين واحدة في الشوط الأول والثانية في الشوط الثاني وبالتالي حصل على البطاقة الحمراء الوحيدة في المباراة ليخرج ويحرم فريقه النهضة من خدماته فيما تبقى من وقت الشوط الثاني.

تغييرات المدربين

أجرى مدرب النصر تغييرا واحدا حيث أشرك عبدالله المشايخي بديلا للاعب سامبا تونكارا صاحب هدف النصر الوحيد فيما أجرى مدرب النهضة تغييرين في الشوط الثاني بإشراك علي الهنائي وإخراج رونير دي سوزا كما أشرك الكوري كيم سينج بديلا لفيصل البلوشي.

مباراة حماسية

أعرب مرتضى بن أحمد سلطان رئيس مجلس إدارة تاول راعي المباراة النهائية عن سعادته لرعايته المباراة النهائية، وقال إننا سعداء بالأداء الذي قدمه لاعبو الفريقين طوال المباراة والمباراة كانت قوية وبها ندية بين اللاعبين ومع مرور الوقت يرتفع الأداء وشاهدنا التحول في الأداء والنتيجة وبعد تقدم النصر في الشوط الأول وكيف تمكن النهضة من التعديل ومن ثم الفوز، وقال: أتقدم بالتهنئة للاعبي النهضة على فوزهم بكأس البطولة هذا الموسم وحظا أوفر للاعبي النصر الذين قدموا أيضا أداء جيدا في المباراة ونأمل أن تستمر البطولة في الموسم القادم بإذن الله.

سعادة باللقب

أبدى لاعبو النهضة فرحتهم الكبيرة بالفوز باللقب حيث قال منصور النعيمي: سعداء بالفوز وأقدم التهاني والتبريكات لمنتسبي النادي وأعضاء مجلس الادارة بهذا الفوز وحظا أوفر للاعبي نادي النصر بإذن الله.

وأشار إلى أن الفريق لعب بعناصر صغيرة على مشوار البطولة وتمكنوا من الوصول إلى المباراة النهائية وتبقت لهم هذه الخطوة لينجزوها وتمكنوا بحمد الله وهذا إنجاز واعتقد أن هذه العناصر قادرة على تمثيل النادي في السنوات القادمة وتحقيق نتائج إيجابية بإذن الله.

وأعرب المحترف الأجنبي جين فرانك صاحب الهدف الثاني للنهضة عن سعادته بتتويج فريقه بكأس البطولة، وقال المباراة كانت مهمة جدا وكنا نحتاج للفوز بالكأس وكانت الفرصة متاحة لنا في مباراة اليوم لتتويج ففريقنا جيدة بل فقط يحتاج إلى تحقيق البطولات وأضاف لم نظهر بشكل جيد في الشوط الأول ولكننا عدنا في الشوط الثاني وتعادلنا وتمكنت من تسجيل هدف الفوز لفريقي والذي جاء من خلال التكتيك الجيد الذي اتخذه مدرب الفريق. كما أبدى نبيل المشايخي حارس النهضة عن سعادته بفوز فريقه بكأس مازدا للمحترفين وقال نحمد الله على الفوز خاصة وأننا تأخرنا في الشوط الأول ولكن تمكنا من الظهور بشكل جيد والعودة في الشوط الثاني وبالتالي تحقيق الفوز ولاعبو الفريق قدموا أداء جيدا طوال المباراة ونهدي الفوز إلى رئيس النادي سالم المزاحمي وأعضاء مجلس الإدارة وجماهير ومحبي نادي النهضة.

المزاحمي: روح الفريق العالية ورغبتهم وراء الفوز -

أبدى خليفه المزاحمي مدرب النهضة سعادته بفوز فريقه بالمباراة وكأس البطولة وقال لم نظهر بشكل جيد في الشوط الأول نتيجة الضغوطات على اللاعبين الجدد ومنهم ثمانية لاعبين تقريبا يلعبون لأول مرة في الفريق وتأخرنا في الشوط الأول وكان هذا التأخير لمصلحتنا ليتحرر اللاعبون في الشوط الثاني وكانت التوجيهات أن نخرجهم من الضغط وتمكنوا من العودة بالرغم من الطرد والنقص العددي فبدلا من مهاجم واحد لعبنا بمهاجمين وتمكنا من التعديل وتسجيل التقدم أيضا. وأشار إلى أن الطرد أثر على أداء اللاعبين بدنيا ولكن روح اللاعبين ورغبتهم في الفوز والإيفاء بوعدهم بأنهم سيحققون الفوز وهذا ما أوفوا به في الشوط الثاني والحمد لله هذا انجاز جيد وبدأ اللاعبون الدخول في أجواء البطولات وفي الدوري مازالت لدينا فرصة للصعود إلى مراكز متقدمة.

بطولة  الموسم القادم بصورة مغايرة -

أبدى الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ارتياحه للأداء الذي قدمه الفريقان في المباراة النهائية على كأس مازدا للمحترفين، وقال شاهدنا مباراة جيدة في الأداء والتكتيك بالإضافة إلى الأهداف الثلاثة التي شهدتها المباراة وأضاف نقدم التهنئة لمجلس إدارة نادي النهضة ولاعبيه وجماهيره بالفوز بكأس البطولة ونتمنى لهم التوفيق في مشوارهم في باقي المنافسات وأشار رئيس الاتحاد إلى أن بطولة مازدا ستستمر الموسم القادم ولكنها ستكون بصورة أخرى مغايرة.

سالم المزاحمي: نتمنى مواصلة تحقيق النتائج الايجابية -

ثمن سالم بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة فوز فريقه بكأس بطولة مازدا للمحترفين وقال: إن الفوز كان مكافأة للفريق وسيعطي الفريق دافعا في مشواره هذا الموسم ومعظم اللاعبين من العناصر الشابة التي نعتمد عليها تم ترفيعهم من المراحل السنية. وأضاف نأمل أن يكون هذا الفوز دافعا وانطلاقة للفريق في الدوري ونحمدالله منذ ثلاث مباريات في الدوري لم نخسر ونتمنى مواصلة هذا الأداء وتحقيق النتائج الإيجابية ونهدي الفوز لجماهير الفريق وللرئيس الفخري للنادي الشيخ أحمد النعيمي.

حــــضور جماهيري خـــــجول -

أظهرت الإحصائيات حضور ٢٢٨ مشجعا في المباراة النهائية توزعوا في المدرجات ومن ضمنهم رابطة المشجعين التي واصلت تقديم الوصلات الفنية لرفع مستوى الحماس لدى لاعبي الفريقين.