الصحف الفلسطينية في أسبوع

رام الله عمان نظير فالح:-
تصدر خبر لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي والتشديد على تعميق التنسيق الثنائي وتوحيد الموقف العربي لتقوية موقف منظمة التحرير والتمسك بمبادرة السلام، عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة هذا الأسبوع.
كما أبرزت الصحف الغارات على سوريا، وتشييع أحد أفراد قوات الأمن الوطني الذي استشهد برصاص خارجين على القانون في نابلس، وتأكيد الحكومة على حفظ أمن المواطنين ومحاربة الفلتان الأمني والخارجين على القانون، وتناولت الصحف طلب الإدارة الأمريكية من إسرائيل تجميد مخططات الاستيطان خارج الكتل الكبرى، وتقديم خطة لإخلاء البؤر الاستيطانية.
وقتل الاحتلال للفتى محمد حطاب وحيد والديه ويجرح 3 آخرين من مخيم الجلزون. تقديم رئيس الوزراء رامي الحمد الله واجب العزاء بالشهيد الحاج، وتأكيده استمرار العمل حتى إلقاء القبض على كل الخارجين عن القانون.
وفيما يلي أبرز العناوين: الشهيد محمد حطاب.. رصاصات الاحتلال حرمت وحيد والديه من إتمام «الثانوية»،«خلافات» بين إسرائيل وأمريكا حول البناء الاستيطاني: واشنطن لم تطلب تجميد الاستيطان خارج الكتل الكبرى،القدس: كاميرا في سيارة تفضح تفاصيل اعتداء وحشي لأفراد شرطة الاحتلال على فلسطينيين،الرئيس عباس: دولة فلسطين حقيقة راسخة في النظام الدولي،عريقات ينفي بشدة أنباء عن مشروع فلسطيني جديد للسلام،الاحتلال يستكمل إغلاق منزل الشهيد القنبر،حفريات الاحتلال.. «زلزال بطيء» يهدد منازل سلوان،جنود إسرائيليون جروا طفلا اكثر من ساعة من بيت لبيت ليدلهم على راشقي الحجارة، بركه: مسيرة العودة من قرية الكابري المدمرة لن تتوقف إلا بعودة المهجرين إلى ديارهم،«العليا» ترفض ربط جثامين الشهداء المحتجزة بحركة حماس،40 مليون دولار لتوفير حلول الإسكان للاجئين في غزة،استشهاد شاب وإصابة آخرين بقصف مدفعي إسرائيلي في رفح،حركة المقاطعة تندد بالقمع الإسرائيلي للنشطاء الفلسطينيين،إسرائيل: زيادة بنية 40% في عدد الوحدات السكنية التي بنيت للمستوطنين في العام 2016، بمبادرة الطيبي.. لجنة الاقتصاد تبحث منع السلطات الإسرائيلية ترددات الجيل الثالث عن الضفة والقطاع، بعد إخلاء عمونا.. إسرائيل تحظر على الفلسطينيين الدخول إلى أراضيهم وتسمح للمستوطنين بدخولها،الرئيس عباس يغادر القاهرة بعد لقائه السيسي .. الرئاسة المصرية: القضية الفلسطينية على قمة أولويات سياستنا الخارجية،مطالبات بوضع حد للفلتان الأمني .. الحمد الله: لن نسمح بتهديد أمن المواطنين .. تشييع رسمي وشعبي قوات الأمن الوطني أبو الحاج،اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات بالضفة .. أوامر عسكرية إسرائيلية بتجديد وضع اليد على أراض في محافظة قلقيلية. وفي الشأن العربي والدولي اهتمت الصحف بما يلي: منفذ اعتداء لندن: خالد مسعود 53 عاما من مواليد بريطانيا ومعروف لدى الأجهزة الأمنية،مقتل عشرة عسكريين مصريين في تفجير عبوتين في سيناء،مجلس منظمات حقوق الإنسان: سحب تقرير «الإسكوا» تستر على جريمة، واشنطن تطالب دول التحالف بزيادة مساهماتها المالية والعسكرية في مواجهة «داعش»،إنزال قوات أمريكية وأخرى للمعارضة في الرقة،لندن: 3 قتلى و20 جريحا في اعتداء أمام مقر البرلمان البريطاني ومقتل المعتدي،الإدارة الأمريكية طلبت من إسرائيل تجميد مخططات الاستيطان خارج الكتل الكبرى وتقديم خطة لإخلاء البؤر الاستيطانية،الرئيس الصيني يدعو إسرائيل للعيش بسلام مع دولة فلسطينية مستقلة.. نتانياهو: لن نقيد البناء الاستيطاني في القدس وأبلغنا بوتين بأننا سنواصل هجماتنا في سوريا،أمريكا وبريطانيا تمنعان حمل أجهزة إلكترونية على متن طائرات قادمة من دول عربية وتركيا،عائلتها عبرت عن اعتزازها بالقضاء الأردني .. محكمة التمييز تقرر عدم تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي لأمريكا.

جريدة عمان

مجانى
عرض