963827
963827
الرياضية

النهضة يفوز على النصر ٢/‏١ ويتوج ببطولة كأس مازدا للمحترفين

24 مارس 2017
24 مارس 2017

963825

في مباراة حماسية وجميلة -

تغطية : بشير الريامي -

963824

توج النهضة بكأس بطولة مازدا للمحترفين امس بعد ان تمكن من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما على ارضية استاد السيب. الشوط الاول شهد افضلية نصراوية منذ البداية وتمكن لاعبوه من التقدم في الدقيقة الثانية بهدف من توقيع المحترف الاجنبي سامبا تونكارا واستمرت الافضلية للنصر طوال الشوط عدا الدقائق الاخيرة التي شهدت صحوة من لاعبي النهضة الا ان النتيجة بقيت على حالها لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدف. وفي الشوط الثاني ظهر النهضة مغايرا بالرغم من الطرد وتمكن ابراهام باست من معادلة النتيجة لفريقه ليتبعه جين فرانك بالهدف الثاني في الدقيقة ٨٢ وتنتهي أحداث المباراة عليه.

الشوط الاول

البداية سريعة كانت من جانب الفريقين ووصول سريع من جانب لاعبي النصر الى ملعب النهضة مع نزعة هجومية لتأتي الدقيقة الثانية التي شهدت هدف النصر الأول اثر دربكة امام مرمى النهضة وكرة استلمها المحترف الاجنبي سامبا تونكارا وسددها داخل المرمى معلنا الهدف الاول لفريقه. الأداء استمر سريعا وكرة متبادلة بين لاعبي الفريقين وانتشار جيد للاعبين في الملعب مع محاولات من جانب لاعبي النصر بالاستحواذ على الكرة وسط الملعب.

لاعبو النصر ظهروا اكثر خطورة بتواجد تونكارا صاحب الهدف الاول وعبدالرزاق تايري في المقدمة وبمساندة فالو جالاس ومحب عوض والذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى النهضة بشكل متواصل. بعد مرور ربع الساعة الاول لم تظهر خطورة لاعبي النهضة وتواصل أداؤهم وسط الملعب دون خطورة واضحة على مرمى النصر فكل محاولات مهاجميه كانت تتكسر في اقدام الدفاعات وسط ملعب النصر. استمرت السيطرة الميدانية للاعبي النصر الذين امسكوا بمنطقة العمليات بالإضافة الى التغطية الدفاعية الجيدة وعدم اعطاء المساحة للاعبي النهضة للوصول الى الحارس احمد الرواحي. تواصل الحوار الكروي جميلا بين اللاعبين الذين حاولوا اظهار مهاراتهم الكروية في المستطيل الاخضر ولمسات كروية امتعت الحضور والجماهير. واصل النصراويون تهديدهم لمرمى النهضة وكرة عرضية من سامباتونكارا بالقرب من منطقة حارس النهضة استلمها فالو جالاس الا انه تسرع وسددها عالية بعيدا عن الخشبات الثلاث. زحف لاعبو النصر في الدقائق الاخيرة الى ملعب النهضة بغية زيادة الغلة من الاهداف بعد الاداء غير المتوقع الذي ظهر عليه لاعبو النهضة ومحاولات لإضافة الهدف الثاني قبل صافرة حكم المباراة وأول الهجمات الخطرة للنهضة عن طريق المهاجم ابراهام باست الذي راوغ الدفاعات والحرس وسدد الكرة باتجاه المرمى الا ان فهمي رجب مدافع النصر ابعد الكرة بأعجوبة قبل ان تلج داخل المرمى مبعدا هدفا محققا للنهضة قبل نهاية الشوط اعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل للنهضة.

الشوط الثاني

ضغط نهضاوي على مرمى احمد فرج الرواحي وتقدم معظم لاعبي النهضة في ملعب النصر ورغبة جامحة في الوصول الى الشباك الزرقاء من اجل تعديل النتيجة وهجمة مرتدة للنصر وكرة في قدم المغربي عبدالرزاق تايري مهاجم النصر استلمها من زميله بالقرب من مرمى النهضة الا انه استعجل وسددها عالية. بطاقة صفراء ثانية للاعب النهضة وجدي اللمكي اشهر على اثرها حكم المباراة البطاقة الحمراء ليلعب النهضة ناقصا في هذا الشوط. تحسن الاداء قليلا بين لاعبي الفريقين وتبادل اللاعبون الكرة وسط الملعب ومحاولات جادة للوصول الى المرميين .

استمرت الافضلية نهضاوية وتأتي الدقيقة ٦٦ بهدف التعديل للنهضة عن طريق ابراهام باست بعد ان استلم كرة على مشارف منطقة الست ياردات وسددها قوية لتأخذ طريقها داخل المرمى وسط فرحة الجماهير في المدرجات. بدأت حوارات المدربين في هذا الشوط من خلال التجديد في عناصر فرقهم فبدأ مدرب النهضة بتغيير تبعه مدرب النصر بتغيير ايضا بعد هدف التعديل وتواصل الاداء بشكل افضل مع تواصل رابطتي المشجعين للفريقين في مؤازرة اللاعبين ورفع الجانب الحماسي فيهم . ظهر النهضة بشكل اخر في هذا الشوط فبالرغم من النقص العددي الا ان هجمات لاعبيه شكلت خطورة واضحة على مرمى النصر وتأتي الدقيقة ٨٢ بهدف التقدم الثاني للنهضة من عرضية احمد الكعبي مرت على الدفاعات لتجد جين فرانك ليسددها قوية في الشباك معلنا تقدم فريقه بالهدف الثاني.

استمر الاداء سريعا وحماسيا مع وصول المباراة لدقائقها الاخيرة وضربة حرة للنهضة من منتصف ملعب النصر نفذها فيصل البلوشي لتستقر في احضان حارس النصر. اربع دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع لم يحدث فيها الكثير ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز النهضة بهدفين مقابل هدف للنصر وبالتالي تتويجه بكأس بطولة مازدا للمحترفين لهذا الموسم.