عمان اليوم

بلدي مسندم يناقش مردم النفايات وإعادة تخطيط الطرق في بخاء

24 مارس 2017
24 مارس 2017

وقف على إنشاء محطة تحلية بخصب -

بخاء - أحمد خليفة الشحي -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة مسندم في اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادة السيد محافظ مسندم وترأسه سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم رئيس المجلس بحضور الأعضاء العديد من المواضيع التي تهم وتخدم مختلف الولايات بالمحافظة.

وبدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع الثاني للمجلس، وأدت قسم اليمين منى بنت علي بن أحمد حمرين عضوة المجلس البلدي. بعدها بارك سعادة السيد للأهالي في ولاية مدحاء طرح المناقصة بتوسعة مركز صحي مدحاء ورفع كفاءته ليكون مستشفى مدحاء، وتطرق رئيس المجلس إلى أنه في انتظار طرح مناقصة المستشفى المرجعي لمحافظة مسندم بولاية خصب خلال الفترة القادمة.

واستعرض المجلس كذلك توصيات لجنة المتابعة حول التوصيات الصادرة عن المجلس البلدي للفترة الأولى وتم الاتفاق على قيام أمانة سر المجلس البلدي بتقييم الموقف إزاء الإجراءات المتخذة في تلك التوصيات وتقديم الموقف بذلك للمجلس البلدي. بعدها استعرض المجلس ردود دائرة المجالس البلدية حول استحداث الأراضي السكنية والتجارية والصناعية بولاية بخاء، حيث إن الموضوع قيد الدراسة بوزارة الإسكان.

واطلع المجلس كذلك خلال اللقاء على ردود دائرة النقل والمواصلات بشأن شق الطريق الموصل لقرية سلسطام وتم الاتفاق على إحالة الموضوع للجنة العامة لتقديم مرئياتهم بشأن ذلك كما ناقش المجلس محضر الاجتماع الأول للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية الذي تضمن الموقف إزاء بعض الموضوعات المحالة من المجلس البلدي خلال الفترة الأولى مثل مردم النفايات بولاية بخاء والشعب المرجانية وكذلك إمكانية إدارة شركة بيئة للنفايات الطبية ومبادرة خصب كمدينة صحية بالإضافة إلى نقل الزيوت والإطارات المستعملة عبر المنافذ الحدودية ومشكلة تحلية المياه بولاية دباء، وكذلك ظاهرة تواجد الأيدي العاملة الوافدة بالأحياء السكنية وكذلك ظاهرة الممارسات الخاطئة للأيدي العاملة الوافدة في الأراضي الزراعية.

واستعرض المجلس خطاب مدير دائرة تخطيط الاستشارات الاستراتيجية حول أخذ موافقة المجلس البلدي لتخصيص موقع لإنشاء محطة تحلية مياه البحر بولاية خصب، وبارك المجلس إنشاء المحطة في الموقع المذكور، كما ناقش المجلس الرسالة المقدمة من أهالي منطقة شيصه حول إنشاء رصيف بحري لمنطقة شيصه حيث تم الاتفاق على مخاطبة إدارة الزراعة والثروة السمكية بالمحافظة حول إنشاء الرصيف البحري.

وتسعى بلدية خصب للانتهاء من إنارة المنطقة خلال الشهرين القادمين، كما ناقش المجلس البلدي أهمية إعادة تخطيط الطرق والعلامات الإرشادية بولاية خصب حيث تم الاتفاق على استمرار المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه في تخطيط الطرق مع عقد اجتماع تنسيقي بين البلديات والشرطة والنقل والاتصالات ودائرة الطرق والمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة حول هذا الموضوع، وفي ختام الاجتماع تقدم سعادة السيد رئيس المجلس البلدي بالشكر والتقدير لجميع الأعضاء على جهودهم المبذولة في إنجاح مسيرة المجلس البلدي.