الأولى

التوقيع على اتفاقية إنشاء مجمع قريات السياحي المتكامل

23 مارس 2017
23 مارس 2017

100 مليون ريال للمرحلة الأولى وتنتهي في 2021 -

التملك العقاري مفتوح لكل الجنسيات وتوفير 5000 وظيفة بأولوية لسكان الولاية -

كتب - حمد الهاشمي: وقعت وزارة السياحة أمس، على اتفاقية تطوير مجمع قريات السياحي المتكامل، الذي يعتبر أحدث المشاريع السياحية المتكاملة في السلطنة بولاية قريات وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 100 مليون ريال عماني.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، فيما مثل شركة قريات للتطوير الشيخ هلال بن خالد المعولي رئيس مجلس الإدارة.

وأكد معالي وزير السياحة أهمية المشروع في استكمال جهود الوزارة في تطوير الساحل الشرقي للسلطنة عبر إقامة مجموعة من المشاريع السياحية المتنوعة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المشروع يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية السياحية للبلاد 2040م، إلى جانب مبادرات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي تنفيذ.

وأوضح أن المشروع سوف يكون مجمعا سياحيا متكاملا يشتمل على عدد من المراحل، كما سيشمل 750 غرفة فندقية في نهاية انجازه، إضافة إلى عدد من الألعاب المائية والمماشي والمقاهي والمطاعم والمحلات ووحدات سكنية في حدود 3 آلاف وحدة سكنية.

وأكد معاليه أن المجمع السياحي متكامل سوف يفتح المجال للتملك العقاري فيه لجميع الجنسيات، وسيكون حق الانتفاع لمدة 50 سنة قابلة للتجديد، وأنه سيوفر أكثر من 5 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وستكون الأولوية في التوظيف والتدريب لسكان الولاية، كما سيكون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفرصة للمشاركة في المشاريع داخل المشروع أو المشاريع الإنشائية للمشروع.

وتصل التكلفة التقديرية للمشروع إلى 385 مليون ريال، على أن يتم إنجازه على ثلاث مراحل بخمس سنوات لكل مرحلة، ويتوقع أن يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى مع نهاية العام 2021م.