963064
963064
الرياضية

اتحاد الكرة يجدد شراكته مع الطيران العماني الممتدة منذ عام 2012

23 مارس 2017
23 مارس 2017

لمدة عام كامل وبداية من إبريل 2017 -

جدد الاتحاد العماني لكرة القدم شراكته مع الطيران العماني (الناقل الوطني) أمس بفندق الميلينيوم.

وحسب الاتفاقية التي وقعها كل من الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وبول جرجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني فإن الطيران العماني سيكون الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية ولمدة عام كامل يبدأ من بداية إبريل 2017.

ويعد الطيران العماني شريكًا استراتيجيًا للاتحاد العماني لكرة القدم منذ 2012.

وقال الدكتور أحمد الفارسي المدير التنفيذي- الأمين العام بالوكالة: إن تجديد الشراكة مع الطيران العماني خطوة إيجابية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وهو ما يتوجب علينا تقديم الشكر والتقدير لإدارة الطيران العماني التي كانت حريصة أن يكون لها دور الريادة في دعم المنتخبات الوطنية التي تمثل واجهة الكرة العمانية، وسيكون لها دور إيجابي في الترويج للناقل خلال المشاركات الدولية.

وأشار إلى أن المفاوضات مع الطيران العماني قادها الشيخ رئيس مجلس إدارة الاتحاد وبمتابعة شخصية منه منذ توليه رئاسة مجلس الإدارة علما أن العقد السابق مع الشركة قد انتهى في مايو 2016.

وأكد الفارسي: نحن سعداء بهذه الشراكة مع الطيران العماني، وبما ستقدمه من مزايا حصرية تشمل المنتخبات الوطنية، وستطول في وقت لاحق الأندية بعد الانتهاء من بعض التفاصيل التي سيعلن عنها في حينها. في المقابل سيكون هناك حضور لافت للطيران العماني في قمصان المنتخبات الوطنية واللوحات الإعلانية وكل الجوانب الترويجية لأنشطة الاتحاد المختلفة.

 

الاتفاقية تعني لنا الشيء الكثير

وعقب توقيع حفل الاتفاقية أدلى الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم بتصريحات صحفية قال فيها: لا شك أن هذه الاتفاقية تعني لنا الشيء الكثير كاتحاد كرة قدم حيث كانت قد انتهت في شهر مايو من العام الماضي ما حدا بنا إلى الإسراع في تجديد العقد على اعتبار أن الطيران العماني مؤسسة رائدة وشريك أصيل لاتحاد كرة القدم، كما جرت العادة خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن في الحقيقة نعتز ونفتخر بشراكة فاعلة كهذه. وتابع الوهيبي: لقد سبق توقيع الاتفاقية إجراء عدة مفاوضات جادة ما بين الطرفين إلى أن تكللت بالنجاح، ولله الحمد بفضل تضافر الجهود وتكاتف جميع الأطراف، وهذا ما كان ليتأتى لولا الحرص النابع من جميع هؤلاء في بلورة الاتفاقية على أرض الواقع. وشدد قائلا: الشفافية موجودة في مجلس إدارة الاتحاد الحالي لكرة القدم رافضًا الإفصاح عن الرقم المرصود لمبلغ الاتفاقية بناء على التكتم والسرية التي أوصى بها كلا الطرفين، وهو الأمر الذي تحفظ عن ذكره أيضًا الرئيس التنفيذي للطيران العماني، وبرر الوهيبي التحفظ في هذا الشأن إلى رغبة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ونظيره الطيران العماني في التوصل إلى اتفاق نهائي في كافة بنود وتفاصيل العقد الذي سوف يتضح خلال الأيام القليلة القادمة. وأضاف: نعم المديونية كانت هاجسا بالنسبة إلينا ولكن سددنا جزءًا كبيرًا منها مؤكدًا في الإطار ذاته أن اتحاد كرة القدم سيسعى إلى الاستفادة من توقيع الاتفاقية مع الطيران العماني عبر محطات، ومن خلال القيام ببعض التخفيضات في نسب التذاكر، وهذا ما نحن بصدده بطبيعة الحال.

وأردف قائلاً: بإذن الله ستتبع الاتفاقية الموقعة مع الطيران العماني اتفاقيات أخرى سنعمل على إبرامها، ونأمل أن ترى النور قريبًا. وفيما يخص التحضيرات لمباراة بوتان في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019م قال الوهيبي على هامش توقيع الاتفاقية: الاستعداد جيد لمباراة بوتان، ومنتخبنا مؤهل لبلوغ النهائيات الآسيوية نظرًا للخبرة الواسعة التي يمتلكها في التصفيات مقارنة بالمنتخبات الأخرى الواقعة معه في ذات المجموعة وبطبيعة الحال فإن مباريات الدوري ومشاركة أغلب اللاعبين في بطولة كأس العالم العسكرية مع المنتخب العسكري أعطت الجاهزية التامة والدافع المعنوي الكبير لجميع عناصر المنتخب البالغ عددهم 26 لاعبا والذين استدعاهم المدرب الجديد بيم فربيك الذي نعول عليه كثيرًا في تصحيح المسار، وإعادة الهيبة المفقودة والبريق المفقود للمنتخب الوطني بحول الله تعالى.

 

ملتزمون بدعم أنشطة اتحاد القدم

أكد بول جرجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني على حرصه والتزامه التام بدعم أنشطة الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلة في المنتخبات الوطنية مشددًا على أن توقيع الاتفاقية الاستراتيجية أمس أتى من خلال إدراك المسؤولين على أهمية وجود شراكة فعلية نظرًا لما تمثله المنتخبات الوطنية من إرث رياضي وهوية وطنية جديرة بالرعاية والعناية والاهتمام تتطلب الوقوف معها، ونحن في الحقيقة بصفتنا الناقل الوطني الرئيسي في سلطنة عمان سعداء بتجسيد هذه الشراكة مع اتحاد كرة القدم ما يعزز من حجم الثقة والتعاون المتبادل بين الطرفين والذي نأمل أن يستمر على المدى البعيد نظير ما لمسناه من نتائج ملموسة ومرضية للمنتخبات الوطنية في مشاركاته القارية والخارجية بصفة عامة.وأردف قائلا: الأمر المثير في هذا الجانب أن مدرب المنتخب الأول هولندي الجنسية وهذا سبب محوري دفعنا إلى الإسراع في إبرام الاتفاقية حيث نستهدف تنامي العلاقات مع أي جهة مؤسسية رائدة ذات حراك وطني معهود وشريك أصيل للطيران العماني في كل الأحوال. وتابع: لقد وقعنا هذه الاتفاقية من منظور الإحساس بالمسؤولية والحرص النابع منا على توقيع مثل هكذا اتفاقيات تأخذ بعدًا جوهريًا وتحقق الفائدة المرجوة منها لكلا طرفيها، وقد ارتأينا أن المنتخبات الوطنية تستحق منا التضحية والكثير من الجهد والسخاء والعطاء كونها تمثلنا خارجيًا في عدة استحقاقات سواء إقليمية أو قارية وبالتأكيد نأمل لمشاركاتها الخارجية دوام التوفيق والنجاح.