الاقتصادية

عمان للسياحة تنظم ملتقى القيادات النسائية في قطاع السياحة

23 مارس 2017
23 مارس 2017

تستضيف كلية عمان للسياحة ملتقى القيادات النسائية في قطاع السياحة بعنوان (فخورون للعمل في قطاع السياحة)، وذلك الاثنين القادم بحضور 70 امرأةً من القطاعين العام والخاص الذين منحوا مكانة خاصة لأنفسهم في صناعة السياحة والضيافة في هذا الحدث جنبا إلى جنب مع أعضاء هيئة الأكاديمية وطلبة الكلية. وعلى الصعيد الدولي، فإن صناعة السياحة لديها ما يقرب من ضعف عدد النساء العاملات كقطاعات أخرى ولكن في صناعة السياحة في عمان لا تزال الإناث ممثلة تمثيلاً ضعيفًا. مما يحملنا كجزء من المسؤولية، ككلية وحيدة معنية بقطاع السياحة في سلطنة عمان، من خلال بث الوعي والتثقيف لدى المجتمع بأهمية هذا القطاع الحيوي وعرض تجاربنا وافـتخارنا بالعمل في هذه الصناعة. تقول جانا ريسانن مديرة الجودة والدراسات المهنية في كلية عمان للسياحة عن هذا الحدث.

سيقوم طلبة كلية عمان للسياحة جنبًا إلى جنب مع القيادات النسائية المشاركة سيدة المشاركة بتبادل الأفكار من خلال عمل المجموعة الصغيرة لخطة النشاط للحد من عتبة الدخول لهذه الصناعة الحيوية.

الفعالية تقام تحت رعاية سعادة ميثاء المحروقية، وكيلة وزارة السياحة، حيث سيبدأ افتتاح هذه المهمة بقصة استثنائية تقدمها شذى البلوشية من الطيران العماني وبعد ذلك، ستتحدث بعض مؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة في قطاع السياحة والضيافة عن مبادراتها وأفضل الممارسات المتعلقة بكيفية تمكين المرأة داخل مؤسساتها. بعد الاستراحة تعقد حلقات عمل على شكل مجموعات مكونة من طلبة الكلية والقيادات النسائية والأكاديميين لتبادل الأفكار ووضع خطة عمل للأنشطة المستقبلية.